محليات

البخيتي يكشف أسباب الرسائل المتبادلة بين المليشيات وصالح

البخيتي يكشف أسباب الرسائل المتبادلة بين المليشيات وصالح

قال القيادي المنشق عن المليشيات الحوثية علي البخيتي، أن تبادل الرسائل بين المليشيات الانقلابية والمخلوع صالح، تمثل بداية لمكاشفة حقيقية بين طرفي الانقلاب، تمهد لفض هذه الشراكة العقيمة.

 

ونقلت صحيفة "العرب" اللندنية عن البخيتي أن ما يؤكد ذلك هو " تعمد تسريب هذه الرسائل لوسائل الإعلام في محاولة لتبرير كل طرف للموقف الذي سيتخذه في المستقبل وخصوصا المؤتمر الشعبي العام الذي يريد أن ينتقل إلى مرحلة جديدة ما بعد الشراكة بعد أن يقنع قواعده وبعد أن وصل إلى قناعة بأنه لا فائدة من استمرار الشراكة مع الحوثيين".

 

واشار البخيتي " إلى أن ما جاء في رسالة المؤتمر من مصطلحات تعتبر نقلة حادة جدا في العلاقة مع الحوثيين وخصوصا اتهامهم بأنهم يمارسون الإرهاب في سابقة هي الأولى من نوعها في التجاذبات بين الطرفين، إضافة إلى التطور الملفت في خطاب المؤتمر من خلال التأكيد على أنه لن يقبل بأن يكون شريكا صوريا واعترافه بفشل الشراكة مع الحوثي".

 

وتابع البخيتي أنه من المحتمل " أن تنتهي الشراكة بين المؤتمر والحوثيين قريبا، لكن من دون أن ينتقل المؤتمر إلى المعسكر الآخر، حيث سيعود على الأرجح إلى ما قبل الشراكة، أي أنه لن يكون شريكا للحوثيين في السلطة ولكنه سيحتفظ بمواقفه من التحالف العربي إلى أن يتم التوصل لصيغة جديدة بينه وبين التحالف".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

658 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد