محليات

الأصبحي يلتقي مسئولاً مغربياً لمناقشة منح تسهيلات في الحصول على التأشيرة لليمنيين

 الأصبحي يلتقي مسئولاً مغربياً لمناقشة منح تسهيلات في الحصول على التأشيرة لليمنيين

عقد السفير اليمني في الرباط، عز الدين الأصبحي، الجمعة، 20/تشرين الأول/2017 م، لقاء بمدير الشئون القنصلية في وزارة الخارجية المغربية، للتباحث حول امكانية وضع تسهيلات لليمنيين من أجل الحصول على التأشيرة الى المغرب.

 

وطبقاً لما نشرته الوكالة الرسمية للأنباء "سبأ" فإن اللقاء بحث " ملف التعاون بين البلدين خاصة في موضوع منح التأشيرات لليمنيين والمشاكل التي تواجه طالبي زيارة المغرب من المستثمرين ورجال الأعمال والباحثين الأكاديميين والطلاب والمتزوجين من المغرب ولهم علاقاتهم الأسرية الامر الذي شكل صعوبة زيارتهم".

 

وقال الأصبحي في اللقاء" ان الجالية اليمنية في المغرب بقيت دوما ولا تزال مثالا للانضباط واحترام القانون وتجسيد عمق المحبة بين أبناء الأمة الواحدة وبقي المغرب دوما السند الاخوي لليمن في كل منعطف تاريخي يمر به ".

 

من ناحيته " أكد المسئول المغربي تفهمه لصعوبات منح التأشيرة وان العمل على إكمال معايير الحصول على التأشيرات قائم بما يذلل كل الصعاب وستكون إيجابية بما يعزز من روح التأخي وسهولة الانتقال". لافتاً الى أنه " سيتم مناقشة تفاصيل ذلك في غضون الأسابيع المقبلة مع الإدارة القنصلية والمختصين بالسفارة للمضي قدما بحل الصعوبات والتحديات القائمة". طبقاً للوكالة.

محليات -

منذ 6 سنوات

-

706 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد