محليات

صحيفة سعودية/ غوتيرس نسي ما قدمه مركز الملك سلمان لليمن

صحيفة سعودية/ غوتيرس نسي ما قدمه مركز الملك سلمان لليمن

واصلت صحيفة "عكاظ" السعودية، شن هجومها على الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيرس، الذي صدق على تقرير ملفق اتهم التحالف العربي بارتكاب جرائم وممارسة انتهاكات مع الأطفال اليمنيين في مناطق النزاع.

 

وقالت الصحيفة أن هنالك الكثر من الأسئلة المطروحة على غوتيرس، أبرزها تلك التي تقول "أين أنت ياغوتيريس من تجنيد الانقلابيين للأطفال في ساحات القتال؟ وهل تعلم عدد الأطفال الذين قتلوا في ساحات القتال والذين استخدمتهم الميليشيات الحوثية في زراعة الألغام والمواد المتفجرة؟ ولماذا تجاهلت الجهود التي بذلها التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن للحفاظ على سلامة أطفال اليمن الأبرياء".
وتمنت الصحيفة أن تقوم الأمم المتحدة بتوضيح " البرامج التي نفذها مركز الملك سلمان للإغاثة في اليمن، لحماية الأطفال".


وخاطبت الصحيفة غوتيرس بالقول " أيها الثائر غوتيريس لقد وصلت المنظمة الدولية إلى ذورة الفشل، فشلت في وضع الإستراتيجيات والأفكار حتى تفاقمت الأوضاع في المنظمة الدولية، وأصبحت بلا بوصلة، في حقبة غوتيريس، الذي شيطن الأمم المتحدة وأفقد المنظمة مصداقيتها واحترامها، وأحدث انشقاقات داخلها، كونه ارتمى في أحضان الميليشيات ولم ترتكز تقاريره المضللة الكاذبة على أسس قانونية ومعايير مهنية، هذه التقارير التي كشفت عن الانهيار الواضح في أخلاقيات منظمة أممية لا تلتزم بميثاقها".

 

وعبرت الصحيفة عن أسفها لتمكن المليشيات الانقلابية " من اختراق الأمم المتحدة وتمرير بيانات مسمومة، بفضل ضعف شخصية غوتيريس الذي أخفق في إعادة الهيبة للمنظمة الأممية، الذي أعادها لمرحلة التخبط والضعف بسبب الإخفاقات المتتالية في عدد من القضايا، وعلى رأسها الأزمة اليمنية، ومخالفة القرار 2216".

 

وأكدت الصحيفة أن غوتيرس " رمى  الاتهامات جزافا ضد التحالف، الذي بذل جهودا كبيرة للحفاظ على سلامة الأطفال اليمنيين".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

531 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد