محليات

اعلاميو المخلوع يعلنون التمرد على اتفاق التهدئة الاعلامية

اعلاميو المخلوع يعلنون التمرد على اتفاق التهدئة الاعلامية

 

أعلن اعلاميو وناشطو حزب المؤتمر الشعبي العام الخاضع للمخلوع صالح، السبت، 21/تشرين الأول/2017 م، الانسحاب من اتفاق التهدئة الاعلامية مع المليشيات الانقلابية، القائم بين الطرفين منذ أكثر من شهر.

 

وصدر بيان عن صحفيي وناشطي المؤتمر قالوا فيه " نعلن وقف العمل باتفاق التهدئة الإعلامية مع أنصار الله (الحوثيين) ابتداء من لحظة نشر البيان، وتسخير أقلامنا وجهودنا لمواجهة العدوان الخارجي والداخلي الذي تتعرض له بلادنا وشعبنا على حد سواء".

 

ونشرت وكالة خبر التابعة للمخلوع نص البيان الذ جاء فيه " أن الغالبية من إعلاميي ونشطاء حزب المؤتمر الشعبي العام في شبكات التواصل الاجتماعي التزموا خلال الفترة الماضية بالتهدئة الإعلامية، ليس خوفا أو رضوخا للإجراءات القمعية التي باشرتها الأجهزة الأمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين بحق عدد من الصحفيين المحسوبين على المؤتمر دون غيرهم، وإنما استجابة للتوجيهات التنظيمية للحزب، ولإثبات أن تصعيد الحوثيين بحق المؤتمر لم يكن في أي من الفترات السابقة ردة فعل لحملات إعلامية يشنها محسوبون على المؤتمر كما يدعي قيادات الحركة".

 

وأضاف البيان " رغم التزام إعلاميي المؤتمر بالتهدئة طيلة الشهر الماضي ورغم الانتهاكات وحملة الاستهداف والتضليل التي استهدفت المؤتمر وقيادته وبلغت أوجها في الأيام الماضية، إلا أن الطرف الآخر  لم يبد أي التزام بتعهداته".

 

وأكد البيان على أن الحوثيين قاموا بشن " حملات مسعورة ضد حزب المؤتمر وقيادته، وصلت إلى حد التخوين والملاحقة القضائية والاختطاف والاعتداء على عدد من قيادات وكوادر الحزب".

 

واعتبر البيان أن الممارسات التي تقوم بها المليشيات " تستهدف تقويض مؤسسات الدولة والإضرار بالأمن والسلم الأهلي، وإلغاء ما بقي من هامش ديمقراطي، والإضرار بالمكتسبات الوطنية وفي مقدمتها الثورة والوحدة والنظام الجمهوري والحرية والديمقراطية".

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

677 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد