محليات

الفريق الأحمر يشدد على التمسك بالمرجعيات الثلاث لأي حلٍ سياسي في اليمن

الفريق الأحمر يشدد على التمسك بالمرجعيات الثلاث لأي حلٍ سياسي في اليمن

شدد الفريق الركن علي محسن الأحمر، الأحد، على الالتزام بالمرجعيات الثلاث المتعارف عليها –المبادرة الخليجية، مخرجات الحوار الوطني، قرار مجلس الأمن 2216- في أي حل سياسي للأزمة في اليمن.

 

والتقى الأحمر في الرياض، مساعد وزير الخارجية الامريكي تيم لندر كنغ، والسفير الامريكي الى اليمن ماثيو تولر.

 

وتطرق نائب الرئيس الى " المستجدات في بلادنا وما تسبب به الانقلاب من معاناة كبيرة بحق أبناء الشعب اليمني وما تُمثله الميليشيات الحوثية من تهديد على الملاحة الدولية والأمن والسلم الدوليين".

 

وأكد الأحمر " حرص الشرعية على إرساء السلام الدائم المستند على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216". وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

 

ولفت الى أن " استعادة الدولة ومحاربة أعمال التطرف والإرهاب أهداف أولوية للقيادة السياسية والشرعية، منوهاً إلى الانجازات التي تحققت في سبيل بسط سلطة الدولة ومحاربة كل الأعمال الخارجة عن النظام والقانون".

 

وقال نائب رئيس الجمهورية "أن دعم إيران للحوثيين وتدخلها السافر هو الذي عقد جهود السلام وأن مشروع ايران هو نشر الفوضى في اليمن والمنطقة، مطالباً المجتمع الدولي لإيقاف تدخلات إيران في اليمن وعملها في إثارة الفتن والفوضى".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

537 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد