محليات

فضائح جديدة/ قيادات حوثية موظفة لدى الأمم المتحدة ترفع لها تقارير مضللة

فضائح جديدة/ قيادات حوثية موظفة لدى الأمم المتحدة ترفع لها تقارير مضللة

نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية، الإثنين، 23/تشرين الأول/2017 م، عن حقوقيين يمنيين في العاصمة صنعاء، أن الأمم المتحدة عينت قيادات في المليشيات الانقلابية كمنسقين لمكاتب المفوضية السامية للأمم المتحدة باليمن، في عدة محافظات، ابرزها محافظة حجة شمالي غرب البلاد.

 

وقالت المصادر ان " المفوض السامي في صنعاء جورج أبو زلف أصدر خلال عامين 2015، 2016، اتخذ قرارات بتعيين بعض القيادات الانقلابية كمنسقين للمفوضية في عدد من المحافظات، كان أبرزهم إبراهيم زيدان الضابط في البحث الجنائي، الذي جاء تعيينه منسقاً للمفوضية في محافظة حجة بناء على توصيات من محافظ المحافظة المعين من الحوثيين آنذاك علي القيسي".

 

وأضافت المصادر أن " زيدان أعد الكثير من التقارير المغلوطة والمزيفة، البعض منها اطلعت عليه الحكومة الشرعية ووضحت للأمم المتحدة زيفها، وأكدت بالوثائق والأرقام أن القنابل المعروضة تعود للحرس الجمهوري وكانت بخزينة معسكرات الدولة قبل الانقلاب".

 

ولفتت المصادر الى أن " أبو زلف الذي تربطه علاقة جيدة بحزب الله عمل طوال فترة إدارته لمكتب المفوضية في صنعاء على تمكين الحوثيين والاستغناء عن المنسقين السابقين مع المفوضية الذين يمكن اعتبارهم بأنهم محايدون، بل حول المفوضية إلى مركز استخباراتي للميليشيات الانقلابية، مطالبين الأمم المتحدة بإعادة النظر في عمل منسقيها في اليمن".

 

وأكدت معلومات نقلتها الصحيفة أن " بأن منسقي المفوضية العاملة في المحافظات اليمنية التي تقع تحت سيطرة الانقلابيين يرصدون المدنيين المناهضين للانقلاب ومن يتعرضون للانتهاكات والاعتداءات ويلوذون بالشكوى للمنظمات الأممية ويرفعون بها للأمن القومي وأجهزة الميليشيات القمعية المختلفة".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

694 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد