محليات

عاجل/ التعليم الفني تحذر الطلاب المقبلين على الالتحاق بكليات المجتمع الخاصة من التورط والتسجيل في كليات غير مرخص لها " أسماء الكليات المعترف بها"

عاجل/ التعليم الفني تحذر الطلاب المقبلين على الالتحاق بكليات المجتمع الخاصة من التورط والتسجيل في كليات غير مرخص لها " أسماء الكليات المعترف بها"

أعلن المجلس التنفيذي الأعلى لكليات المجتمع، المنبثق عن وزارة التعليم الفني والتدريب المهني، الإثنين، 23/تشرين الأول/2017 م، أسماء الكليات التابعة للوزارة والتي تحمل تراخيص مزاولة العملية التعليمة، محذراً من الالتحاق بأي كليات أخرى.

 

وجاء في إعلان صادر عن المجلس اختصت به "شبكة صوت الحرية" أن المجلس يحذر الطلاب من الالتحاق بأي كلية خاصة انشأت بعد يناير من العام 2015م.

 

وشدد المجلس التنفيذي الأعلى  على أنه لن يتحمل أية مسئولية قانونية حيال الطلاب الملتحقين أو المقيدين بكليات غير مرخص لها بمزاولة العمل.

 

وأكد على أنه لن يتم اعتماد أي وثيقة أو التصديق عليها، في حال كانت صادرة عن الكليات غير المرخصة. مشدداً على أن أي طالب يحمل وثيقة من تلك الكليات ستعتبر مزورة وسيحال الى الجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.

 

وصرح الدكتور صابر الشارحي، مدير عام وحدة المناهج بالمجلس الاعلى لكليات المجتمع، أنهم في المجلس الأعلى لن يعترفوا " بأي مؤسسة تعليمية يسموها كلية مجتمع أنشئت من قبل الانقلابيين، ويعتبرون اي وثيقة تحمل اسم كلية مجتمع منشأة من الانقلابيين بأنها وثائق مزورة وسيحيلون حاملها ومن اصدرها للنيابة العامة وأجهزة أمن الدولة".

 

وحذر الشارحي خريجي الثانوية من الالتحاق بالكليات " التي تم انشاءها بعد يناير ٢٠١٥م في المناطق الخاضعة لسيطرة الانقلابيين". مضيفاً " كما نحذر كل كليات المجتمع الحكومية والخاصة المعتمدة لدينا عدم قبول أي شخص درس في أي مؤسسة تعليمية سواء كانت معهد او جامعة او كلية جامعية او كلية مجتمع مالم يكن مصادق على وثائق الطالب من لدينا ونرى الافضل ايقاف باب النقل والتحويل".

 

ولفت الدكتور الشارحي الى أنهم أشاروا بصورة مع التحية " للنيابة العامة والمنظمات الحقوقية والاجتماعية والاعلامية وكذا كل وسائل الاعلام المرئية والمقروءة والمسموعة والصحافة الاليكترونية اخلاء وبراءة للمسئولية مستقبلا".


واختتم الشارحي تصريحاته بالقول " ندعوا كليات المجتمع الخاصة المعتمدة من لدينا بتجديد تراخيصها مالم سيتم تجميد نشاطها التعليمي واحتساب الغرامات المالية وفقا للوائح المنظمة لذلك".

وتنشر "شبكة صوت الحرية" الكليات المرخص بها، والتي على الطلاب الراغبين أن يلتحقوا بها، ويتجنوا أي كليات غير مذكورة في هذا الاعلان.

محليات -

منذ 6 سنوات

-

1381 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد