محليات

وزير الخارجية يطلع سفراء الدول الـ18 عن الوضع الصحي ومرتبات الموظفين في اليمن

وزير الخارجية يطلع سفراء الدول الـ18 عن الوضع الصحي ومرتبات الموظفين في اليمن

أطلع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، عبد الملك المخلافي، الاثنين، سفراء الدول الـ18 الراعية لعملية السلام في اليمن، عن الوضع الصحي في اليمن، أثناء اجتماعه معهم في العاصمة السعودية الرياض.

 

وأوضح المخلافي أن " بيانات المنظمات الدولية تؤكد تراجع مخاطر وباء الكوليرا". لافتاً الى أن " المشكلة تظل قائمة طالما أن القطاع الصحي وخاصة في المناطق الخاضعة للانقلابين يعمل بأقل من نصف طاقته بسبب امتناع الحوثيين عن دفع الرواتب والميزانيات التشغيلية وينطبق نفس الوضع على بقية القطاعات الخدمية".

 

وتحدث المخلافي عن مرتبات الموظفين في اليمن، مؤكداً على أن " تعمل الحكومة على صرف المرتبات في المناطق المحررة وكذا دفع الميزانيات التشغيلية كما تقوم بدفع رواتب السلطة القضائية حتى في مناطق سيطرة الانقلابيين حرصا على استمرارية المحاكم وحتى لا ينهار نظام العدالة ".

 

وقال وزير الخارجية أن " ان سلطة الانقلاب تعمل على تحصيل الايرادات والتي تقدر ب٧٠بالمائة من العائدات غير النفطية وترفض دفع رواتب الموظفين وهذا ليس ادعاء من الحكومة بل هو ما يؤكده شريكه في الانقلاب من جماعة صالح فهم من يؤكدون هذه الحقيقية والتي ليست مجرد اتهامات".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

572 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد