محليات

سفراء الدول الـ18 تعلن موقفاً موحداً لما يجري في اليمن

سفراء الدول الـ18 تعلن موقفاً موحداً لما يجري في اليمن

أعلن سفراء الدول الـ18 الراعية للسلام في اليمن، الاثنين، في اجتماعهم مع وزير الخارجية عبد الملك المخلافي بالرياض، عن دعمهم للحكومة الشرعية في اليمن، والرئيس عبد ربه منصور هادي.

 

وطبقاً لوكالة الانباء الرسمية "سبأ" أن السفراء شددوا " على ضرورة ان يظل الموقف الدولي موحدا ومتماسكا تجاه دعم الحكومة الشرعية ورفض الانقلاب، والحفاظ على وحدة اليمن وسيادته وأمنه واستقلاله، وتحقيق السلام في اليمن عبر المفاوضات والحل السياسي".

 

وأكد السفراء على " عن دعمهم للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ احمد".

 

ودعوا الى " ضرورة أن تصب جميع الجهود في مسار واحد وهو مسار الأمم المتحدة لتحقيق السلام في اليمن والالتزام بالمرجعيات الثلاث والتي أصبحت جزءً من الآليات التي تتبعها الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، ورفضهم لأي مسارات بديلة".

 

ولفتوا الى " ضرورة معالجة الأوضاع الإنسانية الكارثية ورفع المعاناة عن الشعب اليمني، ودعم جهود الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في هذا المجال و تيسير وصول المساعدات الإنسانية الى جميع المناطق وكافة المتضررين".

 

وأكدوا على أن " الوضع الحالي الناتج عن الانقلاب وعدم تمكن الحكومة اليمنية من القيام بدورها كاملا أدى الى تنامي الإرهاب، ونوهوا بجهود الحكومة اليمنية في مكافحة هذه الآفة، وأكدوا دعم دولهم لليمن في هذا المجال".

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

573 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد