محليات

بن دغر يلتقي العقيلي في الرياض قبيل ساعات من لقائه رؤساء أركان التحالف العربي

بن دغر يلتقي العقيلي في الرياض قبيل ساعات من لقائه رؤساء أركان التحالف العربي

عقد رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، السبت، 28/تشرين الأول/2017 م، لقاءً برئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن طاهر العقيلي، بمثر اقامته المؤقت في العاصمة السعودية الرياض.

 

وأشاد بن دغر " بالتضحيات الكبيرة التي يقدمها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مسنودين بقوات التحالف العربي في سبيل استعادة الدولة وهزيمة الانقلاب.".

 

من جهته تطرق رئيس هيئة الاركان " لمستوى الجاهزية القتالية والروح البطولية العالية التي يتمتع بها ابطال الجيش الوطني في مواصلة العمليات العسكرية ضد مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية حتى تحقيق النصر في ارساء دعائم الدولة المدنية وتحرير العاصمة صنعاء وباقي المحافظات التي ماتزال تحت بطش وسيطرة الانقلاب".

 

وشدد رئيس الوزراء " أن الحكومة حرصت على تحقيق السلام الشامل والعادل الذي يتطلع اليه أبناء اليمن والذي لن يتحقق الا من خلال استكمال ما تبقى من المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216".

 

وأكد رئيس الوزراء على "أن تعنت المليشيا رفضها المتكرر للحلول والمبادرات التي تقدمت بها الأمم المتحدة من خلال المبعوث الاممي إلى اليمن اسماعيل ولد شيخ أحمد، للحل في اليمن دليل قاطع على عدم جديتها في السلام واستمرارها في حربها الظالمة على ابناء الشعب اليمني. مؤكداً أن النصر قادم لامحاله سلماً او حرباً".

 

وذكرت الوكالة أن العقيلي " ثمن الدعم الذي يحظى به الجيش الوطني من قبل القيادة السياسية و التحفيز المستمر لابناء القوات المسلحة الذي يمضي بثبات في هزيمة الانقلاب واستعادة الدولة وتحقيق الأهداف التي اتفق عليها اليمنيون في مؤتمر مخرجات الحوار الوطني".

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

592 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد