محليات

الحكومة تدعو لإيصال الاغاثة عبر موانئ ومطارات المحافظات المحرر

الحكومة تدعو لإيصال الاغاثة عبر موانئ ومطارات المحافظات المحرر

نقلت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" الجمعة، 10/تشرين الثاني/2017 م، ان وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبد الرقيب فتح، طالب منظمات الأمم المتحدة العاملة في الشأن الاغاثي والإنساني القيام بدور فاعل واستقبال المساعدات الاغاثية وايصالها عن طريق ميناء عدن، والموانئ والمطارات في المحافظات المحررة.

 

وأكد وزير الادارة المحلية على أن " الحكومة اليمنية ممثلة باللجنة العليا للاغاثه ملتزمة بتسهيل ايصالها الى كافة المحافظات عبر الشركاء المحليين من منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال الإغاثة والمنتشرة في كافة المحافظات اليمنية".

 

وجدد التأكيد على " التزام اللجنة العليا للاغاثه بالمعايير المتعارف عليها دوليا بالحياد والشفافية والمسؤولية". مطالباً " المنظمات الأممية الى الالتزام بمبدأ لامركزية العمل الاغاثي الذي قدمته اللجنة العليا للإغاثة كتوجه رئيسي لتعفيل العمل الاغاثي في اليمن والذي تم اقراره في الاجتماع الدولي الإنساني الذي رعاه مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية أواخر الشهر الماضي بمشاركة الحكومة اليمنية ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك".

 

وطبقاً للوكالة فقد " أكد فتح اهتمام وحرص فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ورئيس الحكومة الدكتور احمد عبيد بن دغر بالعمل الاغاثي والإنساني، وتوجيهاتهم بإيصال المساعدات الاغاثية والإنسانية الى كافة المحافظات انطلاقاً من مسؤولية الحكومة على كافة أبناء الشعب اليمني".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

595 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد