محليات

الارياني .. العالم يتعامى عن مأساة اليمنيين التي تتضاعف كل يوم

الارياني .. العالم يتعامى عن مأساة اليمنيين التي تتضاعف كل يوم

أدان وزير الاعلام معمر الارياني، الخميس، 16/تشرين الثاني/2017 م، الصمت الذي تتمسك به المنظمات الانسانية ضد الجرائم التي يرتكبها الانقلابيون بحق السجناء في معتقلاتهم.

 

وقال الارياني " ان استشهاد المعتقل أحمد الوهاشي في سجون المليشيا الحوثية بصنعاء كان بسبب التعذيب الذي تعرض له خلال فترة اعتقاله، وأن جثته سلمت لأسرته بعد اسبوع من وفاته بعد تصاعد رائحتها في محاولة لاخفاء آثار عمليات التعذيب التي تعرض لها". حسب وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

 

وبين وزير الاعلام " الارياني أن هذه الجريمة وغيرها من الجرائم التي يرتكبها الانقلاب تمثل وصمة عار في جبين العالم الذي يتجاهل مأساة المختطفين والمعتقلين الذين لفظ العشرات منهم انفاسهم في سجون الانقلاب بينهم صحفيين وناشطين سياسيين ومدونين في شبكات التواصل لمجرد أن بعضهم غرد "لا للمليشيات الحوثية".

 

وأضاف الارياني " أن عين الانسانية مفقودة وأن العالم يتعامى عن مأساة اليمنيين التي تتضاعف كل يوم في المناطق التي لازالت خاضعة لسيطرة الانقلاب".

 

وتساءل الوزير " عن مصير وعود المنظمات الدولية التي تكررت اكثر من مره بزيارة المعتقلين في السجون والاطلاع على اوضاعهم والوقوف على اسباب اختطافهم وسجنهم".

 

ودعا الوزير الارياني " العالم والمبعوث الاممي لليمن ومجلس حقوق الانسان والمنظمات الدولية وكل المهتمين بحقوق الانسان إلى مراجعة ضمائرهم والنظر بعين الرحمة لأسرة المعتقلين والمختطفين وزوجاتهم وامهاتهم، محذرا من امكانية ان يلاقي العشرات من المعتقلين مصير الوهاشي إذا لم يتم النظر لقضيتهم بعين الاهتمام وانهاء مأساتهم ومعاناة اسرهم".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

593 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد