محليات

الحوثيين يلغون كافة القرارات الصادرة عن وزراء المؤتمر

الحوثيين يلغون كافة القرارات الصادرة عن وزراء المؤتمر

أفادت صحيفة "الوطن" السعودية، الجمعة، 17/تشرين الثاني/2017 م، أن المليشيات الحوثية ترفض أية قرارات صادرة عن وزارا المؤتمر الشعبي العام، وهم الوزراء الموالين للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

 

ونقلت الصحيفة عن مصادر في المليشيات تأكيدها " تصاعد الخلافات بين وزراء في حكومة عبدالعزيز بن حبتور الانقلابية في صنعاء، مشيرا إلى أن الوزراء الموالين للجماعة يرفضون أي قرارات يصدرها الوزراء التابعون للمؤتمر الشعبي العام ويعرقلون تنفيذها".

 

وقال مصدر حوثي " إن وزير النفط المؤتمري المعيلي، أصدر عدة قرارات تخص وزارته، إلا أن رئيس مما يسمى بالمجلس الرئاسي صالح الصماد، عرقل تنفيذ هذه القرارات".

 

وبين المصدر " أن تدخلات الصماد تكشف عن رغبته في عدم قبول المؤتمريين في وزارات حكومة الانقلاب ونبذهم، لاسيما بعد أن أصدر قرارا يمنع التعامل مع أي شخص عينه المعيلي في الفترة الأخيرة".

 

وأشار المصدر المقرب من المليشيات الى أن " المخلوع علي عبدالله صالح بعث برسالة عبر أحد المقربين منه إلى صالح الصماد لمعرفة أسباب نبذ قرارات وزير النفط المعيلي، وطالب بالمساواة في تعيين الوزراء وكذلك إعفاء وزير التربية يحيى الحوثي، مهددا بالخروج من التحالف مع الحوثيين". لافتاً الى " وجود توترات سياسية بين جماعة الحوثي وحزب المؤتمر الشعبي العام في إصدار القرارات والتعيينات الأحادية لكل طرف كلا على حدة".

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

555 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد