محليات

العقيلي يعقد اجتماعاً بقيادات المنطقة العسكرية الخامسة وجبهتي ميدي وحرض

العقيلي يعقد اجتماعاً بقيادات المنطقة العسكرية الخامسة وجبهتي ميدي وحرض

قالت وكالة الأنباء الرسمية  "سبأ" مساء الجمعة، 17/تشرين الثاني/2017 م، ان اللواء الركن طاهر بن علي العقيلي، رئيس هيئة الأركان العامة، عقد لقاءاً ضم قيادات المنطقة العسكرية الخامسة وقيادة الجيش في جبهتي ميدي وحرض.

 

وحسب الوكالة فقد التقى العقيلي " بقيادة جبهة "ميدي" بمحافظة حجة بحضور قادة وأركان اللواء العاشر، واللواء ٨٢ و اللواء الثاني حرس حدود و التشكيل البحري".

 

وبيت أنه التقى أيضاً " بقيادة جبهة "حرض" بحضور قادة اللواء ١٢٥ واللواء ٢٥ وقيادة قوات الأمن لمحافظة الحديدة". كما زار معسكر القوات السودانية المشاركة ضمن قوات التحالف العربي والمرابطة في جبهة ميدي بقيادة العميد الركن حافظ التاج مكي".

 

وأكد رئيس الأركان العاملة على أن " الشعب اليمني لن ينسى التضحيات التي قدمها اخوانهم من جمهورية السودان وسيظل مدينا للأشقاء في السودان جيلا بعد جيل، مضيفا ان الموقف ينم عن قيم الأصالة والعروبة والدم العربي المشترك في مواجهة الخطر الايراني الذي يهدد العرب ومقدسات المسلمين".

 

وتفقد العقيلي " سكن الجرحى بالمنطقة العسكرية الخامسة واطلع على احوالهم واحتياجاتهم ووجه المسؤولين بالاهتمام بالجرحى وتوفير كل ما يحتاجونه وبما يليق بتضحياتهم العظيمة التي ستخلدها الأجيال".

 

وقالت الوكالة أن رئيس الأركان أشاد " بتلاحم أبناء اقليم تهامة مع القوات المسلحة والتضحيات الكبيرة التي قدموها في سبيل استعادة الدولة العربية وحماية هوية وأمن اليمن والمنطقة من التوسع الايراني الفارسي". مثمناً " الدعم والإسناد الذي تقدمه قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات لليمن عموما، وللقوات المسلحة بشكل خاص في معركته الفاصلة لاستعادة الدولة".

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

650 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد