محليات

مستشفى الثورة بتعز يطلق نداءً عاجلاً لإنقاذ مرضى الفشل الكلوي

 مستشفى الثورة بتعز يطلق نداءً عاجلاً لإنقاذ مرضى الفشل الكلوي

 

أطلقت مستشفى الثورة في محافظة تعز، جنوبي غرب البلاد، السبت، 18/تشرين الثاني/2017 م، نداءً عاجلاً لإنقاذ مرضى الفشل الكلوي، قبيل اقتراب انتهاء المخزون الدوائي المخصص لمساعدة المصابين بالمرض.

 

وفي بيان صادر عن المستشفى نقلته وكالة الأنباء التركية "أناضول" فإن " مركز غسيل الكلى في المشفى يتابع حالة حوالي 400 مريض يجرون يوميا من 80 إلى 88 غسلة، خلافا للحالات الإسعافية التي يستقبلها المركز بين الحين والآخر".

 

ولفت البيان الى أن مواد الغسيل ومستلزماته أوشكت على النفاد " وما تبقى منها لا يكفي المرضى المسجلين إلا لأسبوع واحد". مضيفاً " نوجه هذا النداء الإنساني العاجل إلى الحكومة اليمنية، وكل المنظمات والمؤسسات الإنسانية والإغاثية والحقوقية، وعلى رأسها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (سعودي حكومي) للاضطلاع بمهمة إنقاذ المئات من المرضى الذين بات يتهددهم خطر الموت".

 

وأوضح البيان أن " المركز ظل طيلة فترة الحرب يقدم خدماته لمرضى المحافظة بما توفر من مخزون، وتم تجاوز الكثير من المعوقات المرتبطة بتوفير بعض المستلزمات والمواد اللازمة قبل نفادها، لا سيما في ظل الحصار على مدينة تعز".

 

وأردف " أن النداء جاء بعد كثير من التواصل مع الجهات الحكومية المسؤولة، وبعض المنظمات الدولية والمحلية العاملة في مجال الإغاثة".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

557 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد