محليات

لقاء مشترك بين وزارتي التعليم (العالي والفني) يناقش العديد من القضايا

لقاء مشترك بين وزارتي التعليم (العالي والفني) يناقش العديد من القضايا

عُقد لقاء مشترك، الثلاثاء، 21/تشرين الثاني/2017 م، ضم وزارة التعليم الفني والتدريب المهني، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لمناقشة العديد من القضايا المهمة، التي تأتي على في قائمة اهتمامات مسئولي الوزارتين.

 

وضم اللقاء الذي عقد في مقر وزارة التعليم العالي بالعاصمة المؤقتة عدن، بين وزير التعليم العالي الدكتور حسين باسلامة، ونائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الاستاذ عبدربه المحولي.

 

وقالت مصادر خاصة لـ"شبكة صوت الحرية" أن اللقاء تناول " مستحقات المبتعثين بالخارج من ابناء كليات المجتمع وكذلك المنح الداخلية لتأهيل كوادر كليات المجتمع وكذلك تأهيل موظفي وزارة التعليم الفني والمهني".

 

وطبقاً للمصادر فقد تم الاتفاق على " المصادقة على شهادات خريجي كليات المجتمع بكالوريوس معلم تقني وتشكيل لجان من الطرفين لمناقشة القضايا التعليمية بهذا الخصوص".

 

وأكد نائب الوزير المحولي أنه " سوف تشكل لجان علمية بين الوزارتين للبحث في مجالات عدة هدفها هو التكامل العلمي بين الوزارتين مما يؤدي الى تحسن وتطوير وتجويد العملية التعليمية".

 

وفي السياق ذاته أشار الدكتور عبدالله الحاج، رئيس الجهاز التنفيذي، انه " لمس تجاوب كبير من معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بخصوص منح كليات المجتمع منح داخلية لغرض تأهيل اعضاء هيئة التدريس في الجامعات اليمنية".

 

من جهته عبر وزير التعليم العالي عن امتنانه للجهود التي يبذلها نائب وزير التعليم الفني، عبد ربه غانم المحولي، في اطار سعيه الدؤوب لتعزيز جودة التعليم الفني والرفع بمستواه بما يخدم مصلحة طلاب العلم.

 

وبين الأهمية الكبيرة لإنشاء كليتي للمجتمع في محافظتي شبوة ولحج. حيث أكد المحولي في هذا السياق على جهوده الرامية لإنشاء كلية مجتمع في يافع.

 

حضر اللقاء الدكتور عبدالله صالح الحاج رئيس الجهاز التنفيذي للمجلس الاعلى لكليات المجتمع والدكتور صابر الشارحي مدير عام وحدة تطوير البرامج والمناهج، والاستاذ نائف الصبيحي مدير عام البعثات بالوزارة والمحامي وجدي الصبيحي مدير عام الشئون القانونية بالوزارة، ومن وزارة التعليم العالي الدكتور خالد باسليم وكيل الوزارة لشؤون المؤسسات التعليمية والدكتور محمد العبادي الملحق الثقافي في سفارتنا بالقاهرة.

محليات -

منذ 6 سنوات

-

481 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد