محليات

الرئيس يلتقي السفير تولر في الرياض

الرئيس يلتقي السفير تولر في الرياض

عقد الرئيس عبد ربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، الأربعاء، 22/تشرين الثاني/2017 م، لقاءً بسفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن، ماثيو تولر في العاصمة السعودية الرياض، حيث المقر المؤقت للرئيس هادي.

 

وطبقاً لوكالة الأنباء الرسمية "سبأ" فإن اللقاء تناول " جملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك،ومنها ما يتصل بمستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية بجوانبها المختلفة والتأكيد على مواصلة دعم الادارة الامريكية لليمن وقيادتها الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،وتعزيز وتفعيل جوانب التعاون على مختلف المستويات".

 

وذكرا الوكالة أن رئيس الجمهورية " عبر عن سروره بهذا اللقاء الذي يعكس على الدوام مواقف الولايات المتحدة الامريكية الداعمة لليمن حتى تحقيق الاهداف الاستراتيجية المشتركة التي تهم اليمن والمنطقة وفي مقدمتها وقف التدخل الإيراني في المنطقة وعبر أذرعها الحوثي ،والقضاء على التطرّف والارهاب ودعم القيادة الشرعية لاستكمال ما تبقى من المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية،وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل لبناء اليمن الاتحادي الجديد وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها القرار رقم 2216".

 

على ذات السياق " عبر لسفير الامريكي عن موقف بلاده الثابت والداعم لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وقيادته الشرعية حتى تحقيق أهدافه الطموحة في بناء يمن عادل وأمن ومستقر وتعزيز جوانب التعاون والشراكة في مواجهة التحديات بأوجهها وأشكالها المختلفة".

 

وأشاد السفير الامريكي " بجهود فخامة الرئيس المسؤولة التي ينظر بها نحو شعبه من اقصاه الى اقصاه انطلاقاً من مسؤولياته الوطنية والانسانية تجاههم". مشدداً على أهمية السلام وفقاً للمرجعيات المحددة.

محليات -

منذ 6 سنوات

-

565 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد