محليات

المحكمة الجزائية في عدن تستأنف انشطتها لمحاكمة متهمين بالارهاب

المحكمة الجزائية في عدن تستأنف انشطتها لمحاكمة متهمين بالارهاب

أفادت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" مساء الأربعاء، 22/تشرين الثاني/2017 م، أن المحكمة الجزائية في محافظة عدن –عاصمة البلاد المؤقتة- عقدت أولى جلساتها اليوم، لمحاكمة عدد من المتهمين بقضايا الإرهاب، برئاسة رئيس المحكمة القاضي وهيب فضل.

 

وقالت الوكالة أنه في بداية الجلسة " استمعت المحكمة من رئيس النيابة الجزائية بعدن القاضي محمد علي صالح الى التهم والأدلة والاعترافات للمتهمين المقدمة من النيابة والمتعلقة بمشاركتهم في جماعات مسلحة والانتماء الى تنظيم القاعدة".

 

واشارت الى أن المحكمة طالبت " النيابة الجزائية بالحكم على المتهمين بالعقوبة المقررة شرعا وقانونا". اضافة الى استماع المحكمة الى ردود المتهمين على التهم المنسوبة اليهم في صحيفة الاتهام المقدمة من النيابة الجزائية وطالب البعض منهم بإحضار محاميين للدفاع عنهم في القضايا المنسوبة اليهم.

 

وانتهت الجلسة بقرار المحكمة " حجز قضية احد المتهمين للحكم فيها وتأجيل الجلسة لبقية المتهمين الى الأسبوع القادم لتمكينهم من احضار المحاميين".

 

ونقلت الوكالة عن رئيس النيابة الجزائية بعدن محمد علي صالح ، الذي أوضح أن " المحاكم والنيابات قد استعادة عافيتها وتعمل بصورة طبيعية ومنتظمة،  وان هذه أولى الجلسات التي تعقدها المحكمة للنظر في قضايا الإرهاب".

 

وأكد أن " المحاكمة ستكون بداية لمحاكمات في قضايا الارهاب والاتجار والترويج بالمخدرات وان القضاء والنيابات جاهزون لمحاكمة كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

609 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد