محليات

التحالف العربي يفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة أمام الاغاثة

التحالف العربي يفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة أمام الاغاثة

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، الأربعاء، 22/تشرين الثاني/2017 م، فتح مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة الخاضعان لسيطرة المليشيات الانقلابية، أمام المساعدات الاغاثية والانسانية والطارئة.

 

وأكد التحالف العربي في بيان له نشر عبر وكالة الأنباء السعودية "واس" أنه " استمراراً لحرص قوات التحالف في الوقوف إلى جانب الشعب اليمني الشقيق وتخفيف معاناته الإنسانية التي تسببت فيها الميليشيا الحوثية فستعلن قوات التحالف قريباً عن خطة عمليات إنسانية شاملة تهدف لمساعدة وإغاثة الشعب اليمني وتسهيل وصول المواد الغذائية لجميع المحافظات اليمنية".

 

وأوضح البيان أن " هذه الإجراءات تأتي ضمن الجهود التي تبذلها دول التحالف لتخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق".

 

ولفت بيان التحالف العربي الى أن " الجهات المعنية في قيادة التحالف قد قامت بمراجعة شاملة لإجراءات التحقق والتفتيش التي تنفذ لتطبيق أحكام القرار (2216) المتعلقة بمنع تزويد الميليشيا الحوثية وأعوانهم بالأسلحة والمواد العسكرية التي يستخدمونها لإدامة العمليات العسكرية في اليمن".

 

وجدد التحالف العربي دعوته لـ" الأمم المتحدة بسرعة إرسال فريق مختص للاجتماع مع المختصين في قيادة قوات التحالف لمراجعة وتحسين آلية التحقق والتفتيش الخاصة بالأمم المتحدة (UNIVN) بما يحقق أفضل الممارسات التي تحمي الشعب اليمني وتسهل وصول المواد الإغاثية والإنسانية له وتمنع الميليشيا الحوثية من تهريب الصواريخ واستهداف دول الجوار".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

562 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد