محليات

منظمات المجتمع المدني تدين تصرفات القوات الاماراتية في ميناء عدن

 منظمات المجتمع المدني تدين تصرفات القوات الاماراتية في ميناء عدن

 

أعربنت منظمات المجتمع المدني في محافظة عدن، الأربعاء، 22/تشرين الثاني/2017 م، عن ادانتها الشديدة للتصرفات التي تقوم بها القوات الاماراتية، في ميناء عدن، جنوبي البلاد.

 

ونقلت صحيفة "عدن الغد" بيان المنظمات الذي أكدت من خلالها " رفضها واستغرابها مما حدث  للسفينة الصينية التجارية القادمة من مدينة جدة السعودية الى ميناء  عدن الدولي والتي تملك تصريح دخول من غرفة العمليات لتحالف العربي المشرف على الموانئ اليمنية".

 

وقال البيان " هذا ونعتبر قيام قوة أمنية تابعة لمعسكر التحالف في عدن من اقتحام الميناء و أيقاف السفينة الصينية من إكمال افراغ حمولتها التجارية في الميناء تدخل سافر دون مبرر أو مسوغ قانوني و غير مسؤول  و ليس له أي علاقة بمهام قوات التحالف العربي في اليمن".

 

وطالب بيان منظمات المجتمع المدني " دول التحالف العربي و في مقدمتها دولة الامارات العربية المتحدة من تحمل مسؤولياتها الاخلاقية و القانونية و سرعة الكشف و محاسبة الجهة  المسؤولة عن اقتحام ميناء عدن الدولي ومنع اية تجاوزات أو تدخل في أدارت شؤونه العملية والادارية".

 

ودعا البيان " عدن كافة أبناء مدينة عدن الباسلة الى مساندة أدارة و موظفين و نقابة ميناء عدن الدولي في اعتصامهم المفتوح ضد حصار الميناء لأنه الرئة التي تتنفس بها عدن و التي صارعت من خلاله من أراد لها الموت سابقاً وعلى استعداد أن تصارع مرة أخرى ومن خلاله أيضاً من يريد لها الاختناق و الموت مجدداً".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

509 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد