محليات

لقاء تشاوري حول العنف ضد المرأة في ينظمه اتحاد نساء اليمن بعدن

لقاء تشاوري حول العنف ضد المرأة في ينظمه اتحاد نساء اليمن بعدن

قالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" مساء الإثنين، 27/تشرين الثاني/2017 م، أن اتحاد نساء اليمن في محافظة عدن، نظم لقاء تشاوري حول العنف ضد المرأة.

 

وأوضحت الوكالة أن اللقاء يأتي " في إطار فعاليات اليوم العالمي للعنف ضد المرأة الذي يصادف 25 نوفمبر من كل عام وحملة 16 يوم العالمية للعنف ضد النساء".

 

وحسب ما أوردته "سبأ" فإن اللقاء ناقش " العنف القائم على النوع الاجتماعي بأبعاده المختلفة في ضوء عرض قدمه الاتحاد من قبل رئيسة الدار والاختصاصية النفسية والدعم القانوني حول كيفية التعامل مع المعنفات اللواتي يقمن باللجوء لهن واتخاذ الاجراءات اللازمة لانفاذهن والوقوف معهن".

 

وقالت "سبأ" أن رئيسة فرع اتحاد نساء اليمن فاطمة مريسي " اشارت الى ان العنف ضد النساء والفتيات يعد واحدا من انتهاكات حقوق الإنسان الأوسع نطاقا في العالم فهو يتخطى الحدود والعرق والثقافة والجغرافيا ويحدث في كل مكان والحد منه بشكل منهجي، ومع مزيد من الإصرار والتوعية يمكن القضاء عليه".

 

وأشارت مسؤول الرعاية بقطاع التنمية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل فائزة عبد المجيد "الى اهمية تضافر جهود جميع سلطات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني والأفراد للنهوض بواجب التصدي للعنف ضد النساء بمختلف أشكاله، ووضع حد فاصل له استناداً الى القيم المجتمعية الأصيلة القادرة على تأصيل أركان دولة المؤسسات والقانون كنموذج حضاري متطور". حسب الوكالة.

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

485 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد