محليات

البيت الأبيض يتجه لرفع السرية عن علاقة طهران بالصواريخ الحوثية التي تستهدف الرياض

البيت الأبيض يتجه لرفع السرية عن علاقة طهران بالصواريخ الحوثية التي تستهدف الرياض

نقلت صحيفة "المدينة" السعودية، الثلاثاء، 28/تشرين الثاني/2017 م، مقتطفات من تقرير مطول، قالت أنه صادر عن مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، جرى نشره مؤخراً.

 

وقالت الصحيفة أن التقرير كتبه " كولام لينش ودان دي لوس"، وجاء فيه " إن البيت الأبيض في طريقه لرفع السرية عن علاقة إيران بهجمات الصواريخ الباليستية قصيرة المدى التي يطلقها المتمردون الحوثيون على السعودية".

 

واشار التقرير الى أن الجهود المبذولة لرفع السرية " فرصة لإظهار ما يفعله الإيرانيون للحلفاء الأوروبيين". كما أنه يعتبر من مسعى أمريكي أوسع لعزل إيران، من خلال مجلس الأمن الدولي، إلى جانب ما يشكله من أسباب مقنعة لفرض المزيد من العقوبات على إيران.

 

واضافت "المدينة" أنه " بات إقناع خبراء الأمم المتحدة بانتهاك إيران للحظر المفروض على الأسلحة - هدفا أساسا لصناع القرار الأمريكي، وهو ما سيتضح في التقرير الذي سيقدمه الأمين العام للأمم المتحدة «أنطونيو غوتيريس» للمنظمة الدولية في ديسمبر المقبل".

 

وأردفت الصحيفة "  وحيث تعمل الإدارة الأمريكية على تمهيد الطريق أمام واشنطن لتأمين الدعم من الحلفاء الرئيسين وبالأخص الدول الأوروبية التي ترتبط بعلاقات اقتصادية قوية مع طهران، وذلك لاتخاذ مواقف أكثر صرامة مع إيران".

 

وقال مسئول أمريكي رفيع المستوى –حسب التقرير – أنه " من حق السعودية أن تعبر عن قلقها بشأن تهريب الأسلحة الإيرانية إلى الحوثيين".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

706 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد