محليات

قبيلة حاشد تحدد موقفها من المواجهات بصنعاء

قبيلة حاشد تحدد موقفها من المواجهات بصنعاء

ابدت قبيلة حاشد في العاصمة صنعاء، موقفاً من الوضع المتأزم بين طرفي الانقلاب في العاصمة صنعاء، وفق مصادر صحفية.

 

وقال بيان متداول عن القبيلة أنها تحذر " من المحاولات الهادفة إلى زعزعة الأمن والاستقرار وفي المقدمة صنعاء الحضارة والتاريخ التي كانت وستظل عاصمه لكل اليمنيين".

 

وأعلنت القبيلة " رفضها المطلق لأي اعتداء على مؤسسات الدولة والمجتمع والممتلكات العامة والخاصة والتعدي على الشخصيات الاعتبارية في منازلها وكذا رفضها لأي توظيف سياسي المذهبي للمساجد والمدارس والانحراف بدورها بعيدا عن التعليم وتعزيز قيم الإخاء والمحبة بين إبناء الوطن الواحد". حسب البيان المتداول.

 

وجاء في البيان " ما أن أنصار الله فرضت نفسها بالقوة كسلطه أمر واقع واستحوذت على القرار في جغرافيا قبيله حاشد فقد توالت الممارسات التي ارتكبتها عناصر تنتمي لها وازهقت ارواح عدد من أبناء القبيلة وزج بالعشرات في السجون التابعة لها ولم يجد مشايخ القبيلة من قيادات أنصار الله إزاء ذلك سوى التسويف والمماطلة ولذا فإن قبيله حاشد تطالب السيد عبدالملك الحوثي بإلزام قيادات الحركة بالبت في هذه القضايا معالجة الاحتقان ومشاعر السخط لدى ابناء القبيلة نتيجة هذه المظالم المتراكمة والتراخي في حلها".

 

وطالب " انصار الله بالتعامل بما يليق بمكانتها وثقلها على مستوى الوطن وكلها ثقة بان تجد اذان صاغية لهذه المطالب". داعياً " حزب المؤتمر وانصار الله الالتزام باتفاقات الشراكة في المجلس السياسي وحكومة الانقاذ الوطني ومعالجة الخلافات والتغلب على التحديات بالحوار الندي دون اقصاء او تهميش".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

738 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد