محليات

وفاة 80 مصاب بالفشل الكلوي و 400 آخرين مهددين بالموت

  وفاة 80 مصاب بالفشل الكلوي و 400 آخرين مهددين بالموت

قالت صحيفة "البيان" الاماراتية، الجمعة، 01/كانون الأول/2017 م، أن ثمانين مريضاً بالفشل الكلوي توفوا، في محافظة تعز، نتيجة لاضطرار المركز للإغلاق لنفاد مواد الغسيل الكلوي.

 

واضافت أن المتوفين قضوا بسبب "عدم قدرة بعض المرضى على دفع تكاليف المواصلات لسكنهم في أماكن بعيدة تضطرهم لدفع آلاف الريالات في ظل الحصار الذي تعيشه مدينة تعز".


وتابعت الصحيفة أن المعاناة " تفاقمت منذ تسبب الميليشيات الانقلابية باندلاع الحرب بتعز في أبريل 2015، وقلة الدعم المقدم إلى مراكز الغسيل الكلوي بالمحافظة من المساعدات الخارجية المقدمة من مؤسسات وجمعيات وأشخاص، لتوفير المواد اللازمة للغسيل الكلوي، والماء، والمشتقات النفطية اللازمة لتشغيل مولدات الكهرباء للمركز".

 

واشارت الى أن " مركز الكلية الصناعية بهيئة مستشفى الثورة العام بتعز، تعرض لقصف الميليشيات الانقلابية التي استهدفته بقذائفها، إضافة لقيام الميليشيا باحتجاز المواد اللازمة لجلسات الغسيل الكلوي في منافذ المدينة المُحاصرة لأكثر من مرة".

 

وقالت الصحيفة أن الموت يهدد " يقارب الـ 400 حالة تعاني من الفشل الكلوي في تعز، حسب بيان لهيئة مستشفى الثورة العام بتعز، ناشدت فيه الحكومة اليمنية والمنظمات الحقوقية والإنسانية، لإنقاذ المئات من مرضى الفشل الكلوي المهددون بالموت جراء نفاد المواد الطبية".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

521 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد