محليات

الرئيس الى تركيا للمشاركة في القمة الاسلامية الطارئة

الرئيس الى تركيا للمشاركة في القمة الاسلامية الطارئة

قالت وكالة الانباء الرسمية "سبأ"، اليوم الثلاثاء، 12/كانون الأول/2017 م، أن رئيس الجمهورية، عبد ربه منصور هادي، غادر المملكة العربية السعودية، الى تركيا نهار اليوم.

 

وجاء في الوكالة " توجه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، الى جمهورية تركيا للمشاركة في اعمال القمة الاسلامية الطارئة التي ستعقد في اسطنبول يوم غد الأربعاء بناءً على دعوة تلقاها من اخيه الرئيس التركي رجب طيب اردوغان والمعنية بقضية القدس وتداعيات القرار الامريكي لنقل السفارة الامريكية الى القدس".

 

وأضافت الوكالة أن رئيس الجمهورية " سيشارك اشقائه قادة الأمة العربية والإسلامية قمة منظمة التعاون الاسلامي ،وسيلقي كلمة بلادنا الرافضة لتداعيات ذلك القرار الذي لا يمهد لتحقيق السلام في المنطقة الا عبر اقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية وهو ما توافق عليه المجتمع الدولي ونصت عليه قرارات الامم المتحدة".

 

ونقلت الوكالة تصريحات عن رئيس الجمهورية قبل المغادرة، أكد خلالها أن " القدس وقضية فلسطين هي قضية العرب والمسلمين الاولى والتي تهم العالم بأسره وتحديدا اكثر من مليار ونصف حول العالم".

 

وأردفت الوكالة أن الرئيس هادي " ثمن مواقف العالم اجمع بمختلف دياناته التي عبرت عن التضامن مع الشعب الفلسطيني وقضية العرب والمسلمين الأولى".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

491 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد