محليات

الرئيس هادي يثمن دور الولايات المتحدة الامريكية في مواجهة ايران

 الرئيس هادي يثمن دور الولايات المتحدة الامريكية في مواجهة ايران

قالت وكالة الانباء الرسمية "سبأ"، الثلاثاء، 19/كانون الأول/2017 م، ان الرئيس عبد ربه منصور هادي استقبل سفير الولايات المتحدة لدى اليمن ماثيو تولر.

 

وأضافت الوكالة أنه جرى خلال اللقاء " بحث القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومنها ما يتصل بمستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية بجوانبها المختلفة والتأكيد على مواصلة دعم الادارة الامريكية لليمن وقيادتها الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وتفعيل جوانب التعاون على مختلف المستويات".

 

وتابعت الوكالة أن رئيس الجمهورية " ثمن الجهود الامريكية لكشف وتعرية دور ايران وتدخلاتها في اليمن والمنطقة من خلال توضيحات سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة حول هذا التدخل عبر صواريخ ايران المقدمة الحوثيين والتي استهدفت مدينة الرياض ما يؤكد ما أعلنه اليمن سابقا ومبكرا ومن على منبر الامم المتحدة في 2012م عن دور ايران وتدخلاتها في اليمن والمنطقة اضافة الى ضبط السفن الايرانية المهربة للسلاح الحوثيين وغيرها من التدخلات السافرة".

 

وأكد السفير الامريكي" موقف بلاده الثابت والداعم لفخامة الرئيس وقيادته الشرعية حتى تحقيق أهدافه الطموحة في بِنَاء يمن آمن ومستقر وتعزيز جوانب التعاون والشراكة في مواجهة التحديات بأوجهها وأشكالها المختلفة".

 

وقال المسئول الامريكي " ان البيت الأبيض اصدر بيانا منددا بالأعمال التعسفية التي تقوم بها المليشيات الحوثية في اليمن وتحديدا بالعاصمة صنعاء وكذلك ادانة التدخلات الايرانية في اليمن والمنطقة عبر ما يسمى بفيلق القدس وتفنيد صواريخ ايران الحوثية التي استهدفت الرياض ".

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

562 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد