محليات

لقاء يجمع السفيرخميس بمسئول في الخارجية اليبانية

لقاء يجمع السفيرخميس بمسئول في الخارجية اليبانية

قالت وكالة الانباء اليمنية "سبأ"، الأربعاء، 20/كانون الأول/2017 م، ان السفير اليمني سمير محمد خميس، التقى مدير عام دائرة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بوزارة الخارجية اليابانية اوكا هيروشي.

 

واضافت الوكالة أنه جرى خلال اللقاء " مناقشة المستجدات على الساحة اليمنية، والممارسات اللانسانية التي تقوم بها مليشيا الحوثي الانقلابية ضد المواطنين من خلال القصف العشوائي والحصار والاعتقال التعسفي في العاصمة صنعاء وبقية المدن التي تقع تحت سيطرتهم".

 

ولفت خميس –حسب الوكالة- الى " ما تقوم به المليشيا الانقلابية من مداهمات ليلية لمنازل المواطنين وحملات الاعتقالات وقمع التظاهرات والاحتجاجات السلمية واغلاق ومصادرة كافة وسائل الاعلام".

 

وأشارت الوكالة الى أن السفير تطرق الى " هود الحكومة في احلا السلام المرتكز على المرجعيات الأساسية الثلاث المعترف والمتوافق عليها عربياً واقليمياً ودولياً والتي يرفضها الانقلابيين".

 

من جانبه أكد مدير عام دائرة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بوزارة الخارجية اليابانية "موقف بلاده في دعم الحكومة اليمنية وما تبذله من جهود من اجل تحقيق الامن والاستقرار والسلام".

 

وأدان المسئول الياباني " الممارسات الخاطئة التي تقوم بها المليشيا الانقلابية من اعمال تهدد لامن واستقرار اليمن والمنطقة من اطلاقها الصواريخ البالستية على المملكة العربية السعودية".

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

583 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد