محليات

قيادة التحالف تواصل دعم الجانب الانساني في اليمن

قيادة التحالف تواصل دعم الجانب الانساني في اليمن

يواصل التحالف العربي الذي تقوده السعودية، دعم لجانب الانساني في اليمن، الذي يشهد تردياً كبيراً نتيجة الأعمال العدائية التي تقوم بها المليشيات الحوثية على اليمن، والحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية.

 

وفي مؤتمري صحفي مشترك بين المتحدث باسم التحالف العربي، تركي المالكي، والسفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، أكد السفير السعودي على أن السعودية قدمت " قدمت أكثر من 8 مليارات ريال دعما للأشقاء في اليمن. مشيرا الى أن " العمليات الإنسانية الشاملة تهدف لإيصال المساعدات لكل أبناء اليمن".

 

واشار آل جابر الى أنه " سيتم السماح بإدخال 4 رافعات  لميناء الحديدة، وأنهم  نسقوا مع التحالف لتوفير ممرات آمنة لوصول المساعدات لليمنيين". لافتاً الى أن بلاده لن تسمح للمليشيات بنهب المعونات الانسانية.

 

ولفت الى أن المملكة " ستستخدم جيزان إذا تطلبت الحاجة لدخول المساعدات لليمن". مؤكداً على أن ايران " لم تقدم للشعب اليمني إلا الموت.. واعتداءات الحوثيين على الرياض مدعومة من طهران".

 

وعن اطلاق الصواريخ الباليستية الايرانية على الرياض من قبل مليشيا الحوثي، قال آل جابر أن الهدف من ذلك اطالة أمد الحرب في اليمن، كون الصواريخ تستهدف مناطق مأهولة بالسكان داخل السعودية.

 

وشدد آل جابر على أنهم سيواصلون دعم " اليمن وشعبه لمواجهة الجوع والفقر الذي تسببت به ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران".

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

658 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد