محليات

الارياني يستهجن اعمال المليشيات الانقلابية بحق المؤتمر

الارياني يستهجن اعمال المليشيات الانقلابية بحق المؤتمر

قالت وكالة الانباء الرسمية "سبأ" أن وزير الاعلام معمر الارياني، استنكر بشدة الممارسات الانتقامية التي تواصل مليشيات الحوثي الايرانية ارتكابها بحق قيادات وكوادر وانصار المؤتمر الشعبي العام في العاصمة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة الانقلاب.

 

وأضافت الوكالة أن الارياني أوضح أن " هذه الاجراءات الانتقامية التي وصلت حد اصدار احكام قضائية بسجن الصحفيين وملاحقتهم واقتحام المنازل ونهب الممتلكات واختطاف النساء تخالف كل القيم والاعراف.. وتؤكد حقيقة النهج الارهابي لهذه المليشيا الاجرامية وما تحمله من حقد دفين لكل مكونات المجتمع واطيافه السياسية".

 

وطبقاً للوكالة فقد أكد الارياني " أن العاصمة المؤقتة عدن استقبلت خلال الايام الماضية العشرات من القيادات السياسية والاعلامية في المؤتمر الشعبي العام، وان الحكومة والسلطة المحلية بعدن وكافة المحافظات المحررة وبتوجيهات ومتابعة من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية حفظه الله و نائبه الفريق علي محسن صالح وبمتابعة من ودولة رئيس الوزراء الدكتور احمد بن دغر ستقدم كل الدعم والرعاية للنازحين من بطش المليشيات الحوثية".

 

ولفت الوزير الى " احصائيات كارثية حول انتهاكات المليشيات الحوثية الايرانية في ظل تقارير تتحدث عن الاف الضحايا والمختطفين والمعتقلين واقتحام لعشرات المقرات السياسية ووسائل الاعلام وتفجير ونهب مئات المنازل لقيادات وكوادر المؤتمر الشعبي العام، لم تسلم منها حتى النساء بي تجاوز لكل القيم والاعراف اليمنية".

 

وأشارت "سبأ" الى أن الارياني " طالب كل المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان والناشطين والحقوقيين إلى توثيق وادانة جرائم مليشيا الحوثي الايرانية بحق اليمنيين وآخرها جرائمهم بحق قيادات وكوادر المؤتمر والتي تشكل انتهاكا خطيرا وغير مسبوق للقوانين الدولية".

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

538 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد