محليات

المليشيات تُخضع المعتقلين لتعذيب وحشي

 المليشيات تُخضع المعتقلين لتعذيب وحشي

افادت مصادر حقوقية، السبت، أن المليشيات الانقلابية المدعومة من ايران، تواصل تعذيبها الوحشي ضد السجناء المعتقلين في سجن الامن السياسي في العاصمة صنعاء.

 

صحيفة "الوطن" السعودية نقلت عن حقوقيين ومعتقلين تأكيدهم، أن المليشيات الحوثية تواصل " ممارسة أقسى درجات التعذيب ضد المختطفين في سجن الأمن السياسي بصنعاء". لافتين الى وجود أعداد كبيرة من السجناء قتلوا جراء التعذيب الوحشي.

 

ويقول السجناء، أن المليشيات الحوثية ترمي بجثامين ضحايا الاعتقال المعذبين الى "  مواقع القصف وجبهات القتال، لكي يتم اتهام التحالف العربي بقتلهم".

 

وقال مصدر حقوقي –طبقاً للصحيفة- " أن الميليشيات وضعت القيود في أيدي الغالبية من المعتقلين، ومنعت عنهم الزيارة منذ الثاني من ديسمبر وحتى الآن".

 

وتحدث حقوقيون ومعتقلون أن " هناك أعدادا كبيرة من السجناء قتلوا جراء التعذيب في المعتقلات الحوثية، وتم نقلهم جثامينهم إلى مواقع القصف لكي يتم اتهام التحالف العربي بقتلهم".

 

وتابعت الصحيفة تسرد عن المصدر الحقوقي أن " المليشيات تمارس التعذيب ضد المعتقلين من خلال عدة وسائل، من بينها تعريضهم للبرد الشديد بحرمانهم من ملابسهم الخاصة والاكتفاء بملابس السجن المكونة من قطعتين".


وكشف المصدر أنه لا توجد  أي نظافة في السجن، أو انظمة تدفئة "  وتبلغ درجة الحرارة «صفر» في غالبية أيام فصل الشتاء". مشيراً الى أن عناصر المليشيات يمنعون السجناء من الحصول على مياه الشرب.

ولفت المصدر الى أن مليشيات الحوثي " تحدد الكمية المسموحة من مياه الشرب بلتر واحد يوميا من المياه التي تباع لهم بسعر مرتفع".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

499 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد