محليات

الزبيدي يعترف بضعف مجلسه والجماهير اليمنية تعارض الخطوة

الزبيدي يعترف بضعف مجلسه والجماهير اليمنية تعارض الخطوة

عبر الكثير من اليمنيين، السبت، 23/كانون الأول/2017 م، عن معارضتهم للخطوة التي أعلن عنها المحافظ المقال لعدن، عيدروس الزبيدي، والتي حاول من خلالها الزبيدي اثبات جدارته.

 

وفشل الزبيدي فشلا ذريعاً خلال محاولته لفت الانظار، وهو يلقي كلمته في ما سماه افتتاح الجمعية العمومية التابعة لمجلسه الانتقالي، الذي شكله عقب الاطاحة به.

 

وقال الزبيدي في كلمته " إن النهج الذي سارت عليه المفاوضات السياسية باشراف الأمم المتحدة في المرحلة التي تلت عاصفة الحزم – مع تفهمنا للأولويات التي تحدث عنها ولد الشيخ – الا اننا لا نرى في تأجيل البحث عن حل لهذه القضية اسلوبا يمكن ان ينتهي بها الى نجاح باعتبار أن حلها أولا مسألة سابقة لبقية القضايا وليس العكس . ثالثا: ربما ستلاحظون ان المتغيرات على الساحة اليمنية تتوالى تباعا بما ينتج عنها من غياب لقوى وظهور قوى أخرى تبعا لنتائج المستجدات السياسية والعسكرية ولكن هذا العيار الذي ينطبق على مختلف القوى اليمنية لا ينطبق على ممثلي ( قضية الجنوب )".

 

وفسر مراقبون خطاب الزبيدي بهذا النحو بأنه فضح جهله السياسي وأكد أن التحالف العربي لا يعقد أي تعامل بهم كونهم جهة خارجة عن أي تعامل سياسية.

محليات -

منذ 6 سنوات

-

591 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد