محليات

كيف تصادر المنظمات المحلية الدعم الخارجي لصالحها (حقائق صادمة)

كيف تصادر المنظمات المحلية الدعم الخارجي لصالحها (حقائق صادمة)

كشفت مصادر بالعاصمة صنعاء، طرق احتيالية جديدة تمارسها منظمات محلية في ابتزاز واستغلال الدعم الخارجي الذي تقدمه منظمات دولية، مثل الأمم المتحدة.

 

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه أن منظمة "سول" تعتبر احدى تلك المنظمات التي تعمل على ابتزاز الدعم الخارجي، من معونات انسانية، اضافة الى  استغلال حق العاملين معها.

 

وذكر المصدر أن منظمة الطفولة التابعة للأمم المتحدة "يونسيف" تعمل وبدعم من البنك الدولي على القيام بمشاريع صحية لمواجهة الكوليرا في اليمن، حيث تعتبر منظمة سول احد الشركاء المحليين لها في اليمن.

 

وأشار المصدر الى أن منظمة "سول" توكلت بمشروع " بتعقيم وكلورة خزانات المياه في محافظة الأمانة  حيث تم استهداف مديريات معين وازال وبني الحارث".

 

ويقول أحد العاملين في المشروع " أن المنظمة لم يكن هدفها تقديم الخدمة للمجتمع لكن كان هدفها كيفيه ابتزاز الدعم لهذا المشروع ولم تكفي بابتزاز الدعم لكنها سارعت إلى ابتزاز حقوق العاملين لديها وخاصتا في مديريه معين حيث قامت بخصم ثلاث ايام عن كل العاملين لديها لتنفيذ المشروع رغم تخليها المطلق عن أي أخطاء أو ممارسات تواجه طاقم العمل".

 

ويضيف المصدر أن طاقم العمل كان يعمل وفق البرنامج اليومي، ويرفع التقارير اليومية للمنظمة المحلية " إلا أنه تفاجئ بالأخير بأن المنظمة خصمت مستحقاتهم لثلاث ايام دون أي مبرر".

 

ويبين المصدر أن المنظمة كان هدفها استغلال الدعم الخارجي،  واستغلال العاملين أيضاً. ولم " تكن تهتم لمواجهة الوباء الذي يقتل اليمنيين يومياً" حد قوله.

محليات -

منذ 6 سنوات

-

549 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد