محليات

اليمن تشارك في أعمال المؤتمر الدولي الخاص بالقانون على مستوى الشرق الأوسط

اليمن تشارك في أعمال المؤتمر الدولي الخاص بالقانون على مستوى الشرق الأوسط

قالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" الخميس، 28/كانون الأول/2017 م، انه أفتتح في العاصمة المغربية الرباط، أعمال المؤتمر الدولي الرابع الخاص بالتحكيم القانوني في الشرق الأوسط وأفريقيا برعاية جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية وتنظيم وزارة العدل المغربية مع مركز القانون السعودي للتدريب ومعهد القضاء العالي في المغرب بوفد ترأسه سفير بلادنا لدى المغرب عزالدين الاصبحي.

 

وذكرت الوكالة أن الافتتاح " حضره عدد من وزراء العدل في الدول الأفريقية والمغرب وممثلين عن الأجهزة القضائية والنيابة العامة في دول الشرق الأوسط وأفريقيا".

 

وأضافت أن " وزير العدل المغربي محمد اوجار ، أكد على أهمية عمل مسار التحكيم والوساطة في تحقيق العدالة والإنصاف والدور الرائد للمغرب في هذا المجال والذي بدأ مبكرا".

 

واشارت الوكالة الى أن " رئيس مركز القانون السعودي للتدريب المحامي ماجد قاروب ، أكد على أهمية تعاون الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة في تعزيز مسار القضاء وترسيخ العدالة".

 

وأشار الوكيل " الى تعاون بلادنا وحرصها على المشاركة والتواصل رغم التحديات التي يمر بها". حيث " تتناول جلسات المؤتمر في دورته الرابعة على مدى ثلاثة ايام ،العديد من المحاور المهمة التي تتضمن القضاء والتحكيم التجاري السعودي، والمرأة والقانون والقضاء، والتحكيم في مجال عقود التجارة الدولية والاستثمار الأجنبي، والتحكيم في عقود النقل والطاقة والغاز".

 

وأوضحت أن الجلسات تتناول أيضاً " قطاع الأعمال المصرفية والمالية والتأمين، واختلاف الثقافات وأثرها على أعمال التحكيم، إضافة إلى التحكيم في قضايا المقاولات والإنشاءات الهندسية، وواقع ومستقبل التحكيم في أفريقيا".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

599 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد