محليات

الجيش الوطني والمقاومة يواصلان الزحف البري في محافظة البيضاء

الجيش الوطني والمقاومة يواصلان الزحف البري في محافظة البيضاء

واصلت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ، الجمعة، 29/كانون الأول/2017 م، تقدمها الميداني في مواقع كانت تسيطر عليها المليشيات الانقلابية، في محافظة البيضاء، وسط اليمن.

 

وطبقاً لمصادر مطلعة فإن الجيش الوطني أطبق السيطرة على "عقبة مالح" في مديرية ناطع بالمحافظة، عقب معارك خاضتها ضد المليشيات الانقلابية.

 

وأكد الناشط الإعلامي في محافظة البيضاء، عامر الحميقاني، أن المقاومة الشعبية والجيش الوطني واصلوا التقدم الى " حجلان في جملية في آل عريف". مشيرا الى أن التقدم ما زال مستمراً.

 

 

وفي مواجهات دارت مساء اليوم، قال الحميقاني إن قوات الجيش والمقاومة أوقعوا تسعة قتلى في صفوف المليشيات الانقلابية، واسروا 11 آخرين. لافتاً الى أن الجيش الوطني تمكن نهاراً من الوصول الى مشارف منطقة "فضحة" واسر 11 عنصراً حوثيا كانوا على متن طقم عسكري اعطبته القوات الشرعية.

 

في السياق واصلت الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني في الجبهة نزع الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي في "عقبة مالح" لمحاولة اعاقة تقدم الوحدات العسكرية على الأرض.

 

‏ورداً على الانتصارات التي حققتها القوات الشرعية، شنت المليشيات الانقلابية المدعومة من ايران، قصفاً عشوائيا على قرى آل حميقان، ما أسفر عن وقوع خسائر مادية كبيرة.

 

وأظهرت صور أرسلها الناشط الحميقاني، أجزاء مما خلفه القصف، الذي أدى الى تضرر مركبات للمدنيين في المنطقة.

 

ولفت الحميقاني الى أن فريق ابتعثه الجيش الوطني الى مكان متفق للقاء وفد المليشيات الانقلابية، من أجل تبادل أسرى للطرفين.

محليات -

منذ 6 سنوات

-

871 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد