محليات

اول رد على قرارات صالح الصماد الأخيرة

 اول رد على قرارات صالح الصماد الأخيرة

بدأت الردود ضد قرارات المليشيات الانقلابية الأخيرة، التي أعلنت فيها عن حزمة من التغييرات في الحكومة غير المعترف بها دولياً.

 

وأعلن ممثل الاساتذة في مجلس جامعة صنعاء، الاستاذ الدكتور عبد الله أبو الغيث استقالته من منصب ممثل الاساتذة في مجلس جامعة صنعاء، رداً على قرار تغيير رئيس الجامعة.


 

وقال ابو الغيث " فوجئنا اليوم بتعيين الدكتور أحمد محمد هادي دغار رئيسا لجامعة صنعاء ، خلفا للأستاذ الدكتور فوزي حمود الصغير".

 

واشار الى أن " أحمد دغار لا يحمل درجة الأستاذية التي تشترطها القوانين واللوائح والأعراف الأكاديمية لتولي منصب رئيس الجامعة". لافتاً الى أنه " ورغم أنه كان يرأس جامعة الحديدة في مخالفة للقانون، لكن ما كنا نعتقد أن يصل الأمر لتعيين رئيس لجامعة صنعاء لا يحمل درجة الأستاذية، كونها تمثل الجامعة الأم للجامعات اليمنية، وتعد واحدة من أقدم وأكبر الجامعات في الجزيرة العربية".

 

واضاف " وقبل هذا التعيين كانت قد تمت خلال الأسبوع المنصرم عملية تعيين قرابة ثلاث مئة دكتور ومدرس ومعيد في جامعة صنعاء لا تنطبق على أغلبهم شروط التعيين، وتم اتخاذ القرار بصورة ضاغطة من الدكتور عبدالله الشامي نائب وزير التعليم العالي، الذي كان هو من يدير جامعة صنعاء من خلف الستار، في ظل استسلام كامل من قبل رئيسها السابق (د. فوزي الصغير".

 

وتابع " وذلك يؤكد بأن السلطات المسؤولة عن جامعة صنعاء قد قررت أن تعطي القوانين واللوائح إجازة مفتوحة". مشيرا الى أن الغريب " أن يحدث ذلك مع جامعة صنعاء، بحيث يؤتى لها برئيس من خارجها لا تنطبق عليه الشروط، رغم أن عدد الأساتذة (البروفيسورات) فيها يجعلها تتصدر ليس الجامعات اليمنية، بل ومعظم الجامعات في الجزيرة العربية".

 

وأردف " بما أنني منذ انتخابي لتمثيل الأساتذة (البروفيسورات) في مجلس جامعة صنعاء كانت القوانين واللوائح هي الفاصل الذي يحدد موقفي من هذا الموضوع أو ذاك، ويعلم ذلك عني جميع أعضاء المجلس، فإني لن أستطيع التكيف مع هذه الأوضاع الجديدة، وسأفقد قدرتي ودافعي للعمل، وبذلك نستطيع القول بأننا كمجلس لجامعة صنعاء أصبحنا عاجزين عن إيقاف أي قرارات يتم اتخاذها بالمخالفة للقوانين واللوائح، وذلك يجعلني شخصيا أشعر بأن وجودي في المجلس صار مثل عدمه".

 

وواصل " لكل ذلك فإني أعلن من هنا تقديم استقالتي من عضوية مجلس جامعة صنعاء، بصفتي ممثلا منتخبا للأساتذة فيه، وأدعو نقابة هيئة التدريس لانتخاب أستاذا آخر ليمثل الأساتذة في مجلس الجامعة، وليعذرني زملائي الذين انتخبوني، فأنا لن أكون قادرا على العمل في ظل اتجاه واضح لتهميش كل القوانين واللوائح، واتخاذ المزاج بديلا لها في العمل".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

1197 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد