محليات

اختتام مسابقة "نون اليمن" الفنية في حضرموت

اختتام مسابقة "نون اليمن" الفنية في حضرموت

أفادت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" الثلاثاء، 02/كانون الثاني/2018 م، أنه جرى اختتام مسابقة "نون اليمن للخط العربي"  التي نظمتها أكاديمية الموهوبين بالشراكة مع جمعية الخطاطين اليمنيين وتمويل مؤسسة العون للتنمية خلال الفترة من 31 ديسمبر 2017م – 2 يناير 2018م.

 

وحسب الوكالة فقد " شارك بالمسابقة 42 فنانا تشكيليا من محافظات " صنعاء , تعز , إب , الحديدة , مأرب , أبين , لحج , حضرموت بخمسين لوحة في انواع الخط العربي الثلث ، النسخ ، الفارسي ، الكوفي ،والرقعة".

 

وأثناء الاحتفال " اشاد مدير مكتب الثقافة بوادي وصحراء حضرموت احمد بن دويس بهذه الخطوة التي ستسهم في تنشيط العمل الثقافي والتاريخي بحضرموت واكتشاف مواهب الشباب المبدعين". وفقاً للوكالة.

 

واشارت "سبأ" الى أن مديرية الاكاديمية انور باشغيوان" أشار الى أن المسابقة التي اقيمت بحسب معايير ومواصفات عالية وراقية في اختيار المشاركين تسعى الاكاديمية من خلالها الى إحياء فنون الخط العربي التقليدي ونقله لتتوارثه الاجيال". مشيرا الى أن " الاكاديمية تتمتع بشراكات مع منظمات ومؤسسات تختص بالموهوب على المستوى الوطني والعربي والدولي".

 

واختتمت الوكالة أنه " حاز على المراكز الاولى في خط النسخ الفنان عبدالرحمن السعيدي من محافظة مارب ، وفي الخط الكوفي فاز حمزه الطيب من محافظة حجة ، وخط الثلث و الرقعة الفارسي حجبت لجنة التحكيم الجائز لعدم توفر الشروط المطلوبة".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

631 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد