محليات

الارياني... اليمن يخوض معركة استعادة الدولة بقيادة الرئيس هادي

الارياني... اليمن يخوض معركة استعادة الدولة بقيادة الرئيس هادي

التقى وزير الاعلام في الحكومة الشرعية، معمر الارياني، الثلاثاء، 02/كانون الثاني/2018 م، بالأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني، في العاصمة السعودية الرياض.

 

وقالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" أن الارياني " بحث التطورات التي تشهدها الساحة اليمنية في ظل استمرار الانتهاكات التي تمارسها ميليشيا الحوثي الايرانية بحق الشعب اليمني وفِي مقدمتها ما يتعرض له الصحفيون من قتل واختطاف ممنهج لإسكات دور الصحافة في فضح الجرائم والانتهاكات التي تقوم بها الميليشيا".

 

واستعرض الوزير " استعراض البرامج والمشاريع الاعلامية لفضح وتعرية تلك الانتهاكات ، وفي مقدمتها برامج التوعية المجتمعية، والعمل الاعلامي المشترك مع مجلس التعاون الخليجي". مثمناً " الدور الكبير الذي تقوم به الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في مساندة الشرعية في اليمن". طبقاً للوكالة.

 

وأشار الي أن اليمن يخوض معركة استعادة الدولة بقيادة الرئيس هادي. لافتاً الى أن " الدم الخليجي امتزج بالدم اليمني وروى تربة الاخوة والدفاع عن كرامة اليمن وعروبته وان الشعب اليمني لن ينسى هذه المواقف الأخوية الصادقة جيلا بعد جيل".

 

ولفت الارياني الى " الدعم الكبير الذي تقدمه المملكة العربية السعودية لليمن بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامير محمد بن سلمان وخصوصا في مجال الاعلام حيث كانت المملكة السباقة في استقبال الاعلاميين والمساعدة في اعادة بث القنوات الرسمية والأهلية وإذاعة صنعاء ووكالة الانباء اليمنية سبأ وغيرها من وسائل الاعلام".

 

وأضاف" ان الإعلاميين كانوا من أوائل المدافعين عن وطنهم وعروبته وكرامته ،ودفعوا ثمناً كبيراً لمواقفهم الوطنية المشرفة حيث تعرضوا للقتل والخطف والتنكيل وما زال العشرات منهم يقبعوا في سجون الانقلاب".

 

في السياق " رحب امين عام مجلس التعاون الخليجي بالتعاون المشترك بين المجلس ووزارة الاعلام خاصة فيما يتعلق ببرامج بالتدريب والتأهيل للإعلاميين اليمنيين". مؤكداً أن " اليمن قادمة على خير بعد انتهاء الحرب وعودة الشرعية وان اليمن عزيزه وغاليه على دول الخليج ولن يتم التخلي عنها وسيتم دعمها على كافة المستويات".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

596 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد