محليات

الفريق الأحمر.. دعم ايران للحوثيين خطر على الامن المحلي والاقليمي والدولي

الفريق الأحمر.. دعم ايران للحوثيين خطر على الامن المحلي والاقليمي والدولي

التقى الفريق الركن علس محسن الأحمر، نائب رئيس الجمهورية، الثلاثاء، بالقائم بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن آنا اسكرو هيما، في مقر اقامته المؤقت بالعاصمة السعودية الرياض.

 

وأكد نائب رئيس الجمهورية " بأن الدعم الذي تقدمه إيران لجماعة الحوثي أسهم كثيراً في مضاعفة معاناة اليمنيين وشكل، ، خطورة على الأمن المحلي والإقليمي والدولي".

 

وقال  الأحمر " إن التدخل الإيراني أفشل الكثير من جولات السلام التي خاضتها الشرعية برعاية الأمم المتحدة ممثلة بمبعوث أمينها العام لدى اليمن إسماعيل ولد الشيخ".

 

واشار الى " رفض المواطنين بكل فئاتهم لميليشيا الحوثي الانقلابية وسلطتها التي أذاقت اليمنيين الويلات". مطالباً الرئيس بمزيد من الضغط على إيران، التي تشهد اليوم حراكاً شعبياً بسبب سياساتها الإجرامية بحق مواطنيها وبحق أبناء الشعوب العربية والإسلامية". وفقاً لموقع "سبتمبر نت" التابع للجيش الوطني.

 

وذكر الموقع أن الأحمر " شدد على حرص الشرعية على تحقيق السلام الدائم المرتكز على مرجعيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي".

 

ولفت نائب الرئيس " إلى الأوضاع التي تعيشها اليمن بفعل الانقلاب الحوثي على السلطة من انهيار اقتصادي متردي وأوضاع أمنية وصحية وإنسانية صعبة". مؤكداً " حرص القيادة السياسية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية على حشد الطاقات والجهود لمختلف القوى السياسية بما فيها المؤتمر الشعبي العام الذي تعرض لهجمة واعتداءات شرسة، وأشراك الجميع بما من شأنه استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

579 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد