محليات

عدن تشهد اجتماعاً لمناقشة الوضع الصحي بالمحافظة

عدن تشهد اجتماعاً لمناقشة الوضع الصحي بالمحافظة

شهدت محافظة عدن، جنوبي البلاد، الأربعاء، 03/كانون الثاني/2018 م، اجتماعاً صحياً لمناقشة عدد من الموضوعات المتصلة بالشان الصحي والسبل المثلی لتقديم الدعم من قبل المنضمات والهيئات لرفع كفاءة العمل الصحي في مختلف المحافظات.

 

وقالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" أن وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي ،اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، عقد الاجتماع، الذي ضم أيضاً عدد من المنظمات والهيئات الدولية الداعمة للقطاع الصحي، ملخص عن حالات التفشي الوبائي لمرض الدفيتيريا ونقاط الاستجابة وكيفية تنسيق العمل وتحديد الفئات العمرية المستهدفة والعمل على التهيئة لتنفيذ حملة التحصين ضد الدفتيريا.

 

وذكرت الوكالة أن الاجتماع " وقف امام تقرير عن جائحة الكوليرا والنجاحات المحققة في محاصرة الوباء الذي يسير باتجاه الانحسار، وكذا انشطة التحصين الصحي في المحافظات وكيفية عمل اقسام التحصين في المرافق الصحية وامكانية تلافي القصور".

 

وأضافت أن المجتمعون استمعوا " الى ملخص لبرتوكول الصحة الانحابية واخر عن وضع النازحين في محافظة عدن وامكانية اسهام شركاء الصحة في دعم الجانب الصحي لتغطية احتياجاتهم وتأهيل المرافق الصحية ودعمها لاسيما تلك التي تقع في النطاق الجغرافي لتواجد النازحين".

 

في السياق " أكد وكيل وزارة الصحة،علی اهمية التنسيق التام بين مؤسسات شركاء الصحة ووزارة الصحة بما يؤدي الى تحقيق نتائج ايجابيه على الواقع".

 

وأشاد الوكيل " بالدور الذي تضطلع به المنظمات في توفير الاحتياجات الملحة للقطاع الصحي ومجابهة الامراض والاوبئة". مشدداً " على ضرورة تفعيل مبدأ الشراكة بين الجميع والعمل بروح الفريق الواحد".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

615 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد