محليات

الأحمر يلتقي السفير البريطاني في العاصمة الرياض

الأحمر يلتقي السفير البريطاني في العاصمة الرياض

التقى الفريق الركن علي محسن الأحمر، نائب رئيس الجمهورية، الأربعاء، 03/كانون الثاني/2018م، السفير البريطاني لدى اليمن سيمون شيركليف لمناقشة المستجدات على الساحة الوطنية والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، في مقر اقامته المؤقت بالعاصمة السعودية الرياض.

 

وقالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" أن الأحمر، ثمن " وقوف المملكة المتحدة ومساندتها لليمنيين". واستعرض " عددا من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك".

 

وأوضحت أن اللقاء " تطرق إلى الأوضاع الإنسانية التي يعيشها أبناء الشعب اليمني بفعل سيطرة ميليشيا الحوثي الإيرانية والانتهاكات والمضايقات التي يتعرض لها المواطنون والتي كان آخرها الممارسات التي تطال قيادات وقواعد في حزب المؤتمر الشعبي العام، مؤكداً سعي الشرعية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية لإنهاء معاناة اليمنيين وحشد كل الجهود بما يحقق استعادة الدولة اليمنية وإنهاء الانقلاب".

 

ولفت الأحمر " الى الانتصارات التي تحرزها الشرعية بدعم من دول التحالف وما يحققه أبطال الجيش من إنجازات كبيرة تكللت بالنجاح ودحر ميليشيا الحوثي الإيرانية في شبوه والجوف والبيضاء والساحل الغربي ومختلف الجبهات، مؤكداً استمرار التقدم العسكري وبسط سلطة الدولة في اليمن بما يحقق أمن واستقرار اليمن والمنطقة".

 

في السياق " عبر السفير البريطاني عن سعادته بلقاء نائب رئيس الجمهورية، مجدداً التأكيد على موقف بلاده الثابت والداعم للشرعية اليمنية والتوصل إلى حل سياسي يتوافق مع المرجعيات والقرارات الدولية".

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

503 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد