محليات

الغباري.. النظام الايراني لن يتوقف عن التمدد في دول المنطقة

الغباري.. النظام الايراني لن يتوقف عن التمدد في دول المنطقة

 

أكد الكاتب والصحفي سام الغباري، الثلاثاء، 16/كانون الثاني/2018 م، ان النظام الايراني لن يتوقف عن التمدد في دول المنطقة.

 

وأشار الغباري الى أن النظام الايراني " تارة يعترف بذلك، وتارة يتنكر وينفي وجود أي قوات لديه في اليمن، مبينا أن النظام الإيراني ما يزال يراوده هاجس ما يعرف بتصدير الثورة، الذي يعد أحد مقومات بقائه وثباته". وفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية.

 

وقالت الصحيفة أنه " شدد على أن هدف النظام الإيراني هو الوصول إلى قبلة المسلمين".

ولفت الغباري " إلى أن طهران تريد إغراق الدول العربية بالفوضى، حتى تتمكن من تنفيذ أجنداتها التخريبية". مضيفاً أن " التسجيل الصوتي لحسين بدر الدين الحوثي، والذي توعد فيه الجيش اليمني، في أعقاب إرسال عدد من الألوية العسكرية للقتال مع الجيش العراقي ضد إيران، إبان الحرب الخليجية الأولى".

 

وطبقاً للصحيفة فقد اكد الكاتب الغباري " وجود معلومات ميدانية تفيد بوصول أعداد كبيرة من الخبراء الإيرانيين إلى اليمن منذ وقت مبكر سابق لسقوط صنعاء، حين كانوا يتمركزون في صعدة".

 

وقال " أن عملية اغتيال الرئيس الراحل، علي صالح، خططت ونفذت من مجاميع من الحرس الثوري الإيراني". مشيرا الى أن " قوة إيرانية كبرى كانت تدير العمليات، وهناك مخطط سابق للتخلص من صالح".

 

وجاء في الصحيفة على لسان الغباري أن "الخبراء الإيرانيون موجودون وبتخصصات مختلفة، منهم في الجانب العسكري بمختلف فروعه التخطيطية والصاروخية والعمليات الحربية والخطط العسكرية، ومنهم خبراء في الجانب الإعلامي، وخبراء ومستشارون في ميادين أخرى متعددة".

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

524 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد