محليات

الرئيس هادي يلتقي في الرياض مبعوث الأمم المتحدة

الرئيس هادي يلتقي في الرياض مبعوث الأمم المتحدة

عقد الرئيس عبد ربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، الثلاثاء، 16/كانون الثاني/2018 م، لقاءً بالمبعوث الأممي الى اليمن، اسماعيل ولد الشيخ، بالعاصمة السعودية الرياض.

 

ووفقاً لوكالة الأنباء الرسمية "سبأ" فإن الرئيس هادي تطرق  الى " جملة التطورات والمستجدات على الساحة الوطنية بجوانبها ومالاتها المختلفة". وقد عقد اللقاء بحضور " نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ونائب المبعوث الاممي معين شريم".

 

واشار الرئيس هادي " الى ان هذا اللقاء يأتي بعد ان غدرت ميليشيا الحوثي الانقلابية بشريكهم الرئيس السابق وهو ما يؤكد على دمويتهم وإقصائهم لكل من يختلف معهم ما يتعذر تفهمهم واستيعابهم لمفردات السلام ومفاهيمه التي عملنا من اجلها مع المجتمع الدولي طوال الفترات الماضية وقدمنا من اجلها التنازلات حقنا للدماء". طبقاً للوكالة.

 

وأكد أن المليشيات الانقلابية " لا تعترف بمرجعيات السلام ولا بالقرارات الاممية ذات الصلة ولا تكترث لمعاناة الشعب اليمني الذي صادروا حقوقه في العيش والحياة والاستحواذ على موارد الدولة واحتياطات البنك المركزي لمصلحة مجهودهم الحربي وينتهكون اليوم الحرمات والحقوق والحريات واختطاف وتجنيد الأطفال لتغذية حربهم العبثية وبالوكالة تجاه الشعب اليمني".

 

ووفقاً للوكالة " جدد الرئيس حرصة الدائم نحو السلام انطلاقا من مسؤولياته الوطنية والانسانية تجاه ابناء الشعب اليمني".

 

في السياق " عبر المبعوث الاممي عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار التشاور وتبادل الأفكار حول السلام وآفاقه الممكنة والمتاحة".

 

وأكد " على أهمية بناء الثقة كأرضية لأي لقاءات قادمة والمرتكزة على أسس السلام ومرجعياته المتعارف عليها".

 

واستعرض شريم " خلاصة نتائج زيارة نائبه الى صنعاء والوقوف على الأوضاع الجارية هناك".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

546 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد