محليات

صنعاء/ حشود تشييع اثنين من دكاترة جامعة صنعاء

صنعاء/ حشود تشييع اثنين من دكاترة جامعة صنعاء

شيع المئات في محافظة صنعاء، اليوم الثلاثاء، 16/كانون الثاني/2018 م، جثماني اثنين من دكاترة جامعة صنعاء توفيا مؤخراً، وسط ظروف صعبة يعيشها السكان في العاصمة ومختلف مدن اليمن.

 

وجرت مراسم تشييع الدكتور البروفيسور، جابر السنباني استاذ علم الطبقات والرسوبيات – قسم علوم الارض والبيئة - كلية العلوم – جامعة صنعاء (1991-2018م). الذي كان يعمل مؤخراً مديراً لمجموعة مجموعة البنك الدولي في صنعاء بالإضافة الى عمله كاستشاري في المساعدات الفنية والاستثمار لمشروعات التعدين في مؤسسة التمويل الدولية – مجموعة البنك الدولي بصنعاء منذ العام 2007م.

 

وتوفي البرفسور السنباني في الثامن من الشهر الجاري عندما كان يحاول السفر الى الخارج لتلقي العلاج. حيث أقيمت الصلاة عليه ظهر اليوم الثلاثاء، 16/كانون الثاني/2018 م، بجامع التوحيد جوار مستشفى لبنان بشارع ١٤ اكتوبر، ودفن في بمقبرة الرحمة.

 

في السياق أقيمت مراسم تشييع للبروفسور خالد عبد الله الثور استاذ النفط والبيئة في جامعة صنعاء ورئيس الهيئة العامة لحماية البيئة، والذي توفي يوم أمس الاثنين، بعد مرض ألم به. وقد اقيمت الصلاة عليه في الجامع الكبير ضحى اليوم الثلاثاء، وشيع الى مقبرة خزيمة بالعاصمة.

 

ونعى المهندس، خليل غالب الحاجبي، والمهندس عرفات عبدالجليل الدغشري، الفقيدين. معتبرين أن رحيلهما سيشكل خسارة كبيرة على الكادر الاكاديمي بجامعة صنعاء.

 

واشار الحاجبي والدغشري الى أن الدكاترة الراحلين مثلا نموذجاً فريداً في العطاء العملي، والبذل الصادق على كل المستويات خلال الفترة الطويلة التي خدموا فيها جامعة صنعاء والأجيال المتلاحقة.

محليات -

منذ 6 سنوات

-

1132 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد