محليات

سياسي جنوبي.. خطاب الزبيدي لم يكن جنوبياً بل تقف خلفه قوى أخرى

سياسي جنوبي.. خطاب الزبيدي لم يكن جنوبياً بل تقف خلفه قوى أخرى

 

أكد سياسي جنوبي، الأحد، 21/كانون الثاني/2018 م، أن الخطاب الذي القاه محافظ محافظة عدن المقال، عيدروس الزبيدي، عقب اجتماعه بقيادات جنوبية، كان خطاباً لحزب سياسي وليس لمقاومة تحريرية كما يدعى المحافظ المقال.

 

وقال السياسي عبد الكريم سالم السعدي، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ثورة الجنوب بدأت مطلبية وتطورت إلى تحررية وعادت اليوم مرة أخرى إلى مطلبية".

 

وأضاف " عندما تكون منبرا لتمرير خطابات الآخر فإن أول جريمة ترتكبها هي أنك تلغي ذاتك".لافتاً الى أنه " واضح من خطاب البعض الجنوبي اليوم أن هذا البعض أصبح يفخر انه تخلى عن ريادة الثورة الجنوبية التحررية وتحول إلى كتيبة تابعة لقوى أخرى تحركه حيث تشاء!".

 

وتابع "  مفردات الخطاب المنسوب الى المقاومة الجنوبية الذي صدر اليوم هي مفردات خطاب حزب سياسي وليست مفردات خطاب مقاومة تقود ثورة تحررية وهو خطاب مازال يقبع في مربع المغازلة لبعض قوى التحالف التي تملك أمر معلني هذا الخطاب!!". مضيفا حديثه بالقول " نحن مع رفع الظلم عن شعبنا الجنوبي وطالبنا ومازلنا نطالب بالنهوض المعيشي والخدماتي لأبناء الجنوب ولكننا نرفض توظيف هذه المطالب الإنسانية في صراع دولة الإمارات مع الرئيس هادي ونؤكد أن إصرار البعض على توظيف آلام ومعاناة ابناء شعبنا الجنوبي لخدمة مشاريع خاصة وضيقة سيؤثر سلبا على مسيرة الثورة الجنوبية التي تسعى لاستعادة السيادة الجنوبية وتحرير الحق الجنوبي".

 

وأشار الى أن " إصرار الخطاب على وضع الرئيس هادي وحكومته في مقدمة تسلسل الخصومة قبل الحوثي وبقايا عفاش يؤكد أن الخطاب تقف خلفه قوى غير جنوبية ويظهر مدى تناقض هذا الخطاب مع القائمين عليه الذين يؤكدون التزامهم للتحالف وأهداف معركته".

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

808 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد