محليات

دماج يعلن عن طباعة عشرة عناوين من الطلبات المقدمة لمكتب الثقافة بوادي حضرموت

دماج يعلن عن طباعة عشرة عناوين من الطلبات المقدمة لمكتب الثقافة بوادي حضرموت

قالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" الإثنين، 22/كانون الثاني/2018 م، ان وزير الثقافة مروان دماج، التقى بسيئون برؤساء وممثلي عدد من المكونات الثقافية في مديريات وادي حضرموت.

 

وذكرت الوكالة أن الوزير " تعرف على الدور التنويري والإسهامات التي تقوم بها المنتديات الثقافية ومن بينها المنتديات النسائية في وسط المجتمع المحلي في مدن وادي حضرموت بهدف استطلاع آفاق جديدة لرفع المستوى الثقافي بين أوساط المجتمع".

 

ووفقاً لـ"سبأ" فقد أكد وزير الثقافة على رعاية ودعم الكيانات الثقافية ، ومساهمة الجهات الخاصة المهتمة بالشأن الثقافي ، باعتبار أن الثقافات الإنسانية هي حق مشاع للجميع، موضحا ان الوزارة اتخذت إجراءات لتفعيل دور صندوق دعم التراث والتنمية الثقافية الذي فتح له فرع في حضرموت نظرا لتوفر المقومات الأساسية لإنشائه في هذه المحافظة".

 

وأشارت الى أن دماج " وجه القائمين على فرع الصندوق إلى تحصيل الموارد المالية القانونية للمساهمة في تفعيل النشاط الثقافي في كافة مناطق المحافظة".

 

وأشارت الى أن الوزير اشارت الى أن " الوزارة بصدد توزيع نحو مائة ألف عنوان جديد في مختلف فنون الأدب والثقافة على كافة مكاتب الوزارة في المحافظات المحررة". مُعلناً " عن دعم الوزارة لطباعة عشرة عناوين من الطلبات المقدمة لمكتب الثقافة بالوادي ضمن مشروع طباعة مائة عنوان الذي تعتزم الوزارة طباعتها لعدد من الكتاب والمثقفين من مختلف أنحاء الجمهورية".

 

في السياق "  أكدا وكيلا المحافظة المساعدين عبد الهادي التميمي ومحمد الصيعري على أهمية أن تستغل المنتديات وكافة المكونات الثقافية المناسبات والزيارات والمهرجانات الشعبية التي تشهدها بعض المدن في وادي حضرموت لتفعيل دورها التنويري الذي يسهم في رفع المستوى الثقافي بين أفراد المجتمع كافة".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

574 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد