محليات

وزير الشئون الاجتماعية تشيد بجهود دول التحالف العربي

وزير الشئون الاجتماعية تشيد بجهود دول التحالف العربي

قالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" اليوم الأربعاء، 24/كانون الثاني/2018 م، ان وزير الشؤون الاجتماعية والعمل نائب رئيس اللجنة العليا للإغاثة، الدكتورة ابتهاج الكمال، أشادت بجهود دول التحالف العربي الداعم للحكومة الشرعية لليمن من خلال تخصيص 1.5 مليار دولار لعملية الإغاثة الإنسانية للعام 2018م وبنسبة تزيد على 50 فى المائة من خطة الاستجابة الإنسانية لليمن التي صدرت عن الأمم المتحدة للعام الحالي.

 

ونقلت عنها تصريحات أشارت من خلالها الى أن " ذلك يأتي امتدادا لجهود دول التحالف وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية بدعم الشعب اليمنى ورفع المعاناة عنه".

 

وقالت الكمال " أن خطة الاستجابة شملت كافة مشاريع الإغاثة الإنسانية التي يحتاجها الشعب اليمني إضافة إلى تخصيص مبالغ ضمن هذه الخطة لمشاريع التعافي المبكر، وهو ما يتواكب مع رؤية الحكومة اليمنية في القيام بمشاريع التي تستقطب الأدي العاملة وتودي إلى النمو الاقتصادي".

 

وطبقاً للوكالة " أشارت الكمال الى أن الخطة تضمنت تأهيل المعابر وتوسيعها لاستقبال أكبر عدد من المساعدات الاغاثية، وهو ما سيؤدي إلى زيادة تدفق المعونات الإغاثية عبر عدد من المنافذ الجوية والبحرية التي خصصها الحكومة اليمنية بالتنسيق مع دول التحالف لإيصال المواد الإغاثية إلى عموم المحافظات".

 

وأشادت بقيام المملكة العربية السعودية " بإيداع 2مليار دولار في خزينة النبك المركزي لدعم الريال اليمني، أدى إلى انقاذ حقيقي لليمن من الانهيار".

 

ولفتت" الى أن المملكة كانت ولازالت السند الذي يقف إلى جانب اليمنيين في كافة المجالات وهو ما تثبته الوقائع والشواهد من الدعم السخي الذي تقدمه المملكة لليمن في كافة الجوانب".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

790 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد