محليات

لقاء يجمع وزير حقوق الانسان برئيس الصليب الأحمر الدولي

لقاء يجمع وزير حقوق الانسان برئيس الصليب الأحمر الدولي

 

قالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" اليوم الأربعاء، 24/كانون الثاني/2018 م، أن وزير حقوق الانسان، محمد عسكر، التقى في العاصمة المؤقتة عدن، برئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن أليكساندر فيت ، ونائبه روب دروين، ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عدن ارلوس باتياس ، ومساعد رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عدن هديل سمير.

 

وطبقاً للوكالة فقد أطلع عسكر وفد الصليب الأحمر " على مجمل الأوضاع الإنسانية في بلادنا ، بما في ذلك المناطق التي لا تزال تحت سيطرة المليشيا الانقلابية وما يتعرض له المواطنين في تلك المناطق من قمع واضطهاد بما فيهم أفراد حزب المؤتمر الشعبي العام أثناء وبعد مقتل صالح ، والزج بالأطفال من قبل المليشيا في الحرب".

 

وذكرت الوكالة أن عسكر " أطلع رئيس اللجنة على الوضع الإنساني في العاصمة المؤقتة عدن وبقية المناطق المحررة والجهود التي تقوم بها الوزارة في ترسيخ ونشر مفاهيم حقوق الإنسان من خلال توعية المجتمع والمراكز الأمنية في المحافظات بأهميتها".

 

وأشار وزير حقوق الانسان " الى ما يقدمه الصليب الأحمر الدولي من مساعدات". مؤكداً " ان الحكومة ممثلة بوزارة حقوق الإنسان ستعمل على تذليل أي عقبات تعترض عملهم الإنساني، كما تم الاتفاق على التعاون في إقامة الدورات وورش التدريب في مجال القانون الدولي الإنساني لكافة منتسبي الأجهزة الأمنية والقضاء والنيابة".

 

وتطلع الى "  الحصول على المزيد من الدعم كون الوضع الإنساني في اليمن مخيف وينذر بتفاقم وتدهور الوضع الإنساني جراء ما أنتجته الحرب المدمرة التي شنتها مليشيا الحوثي الانقلابية على الشعب اليمني". 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

592 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد