محليات

حراك عسكري سعودي على الأرض في عدن لدعم الشرعية

حراك عسكري سعودي على الأرض في عدن لدعم الشرعية

 

قالت مصادر صحفية، اليوم الجمعة، 26/كانون الثاني/2018 م، ان المملكة العربية السعودية، بدأت حراكاً عسكرياً في العاصمة المؤقتة عدن، لمواجهة أية تحركات مخلة بالأمن والاستقرار من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي.

 

وطبقاً لما نشره موقع ‘‘يمن برس‘‘ عن مصادر عسكرية، أن قائد قوات التحالف العربي بقيادة القوات السعودية بالعاصمة عدن وجه بمغادرة قوات المملكة وعددها لواءين عسكريين لمقر قوات التحالف العربي والتوجه إلى منطقة قصر معاشيق بكريتر".

 

وأضاف عن المصدر أن " هذه الأوامر صدرت وتأتي في اول تحرك عسكري للسعودية ضد تصرفات ما يسمى بالمجلس الانتقالي ومليشيات الحزام الأمني المدعومة إماراتياً". مشيرة الى أن " القوات السعودية وصلت قصر معاشيق مقر الرئاسة والمقر المؤقت للحكومة وهي رسالة عملية أرسلتها المملكة بأن التحالف بقيادتها لن يسمح بأي اعمال شغب او فوضى ضد الشرعية المتمثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة أو أي من المرافق الحكومية بالمدينة".

 

ووفقاً للموقع فإن "  السعودية أبلغت جميع الأطراف بان أي  خروج على الشرعية سيتم التعامل معه بحزم وقوة من قبل قوات التحالف وقد ابلغ قائد القوات السعودية رسالة المملكة العربية السعودية لقائد القوات الاماراتية قبيل انتقالهم من مقر قوات التحالف الى مقر الحكومة".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

2333 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد