محليات

رسالة من قائد المقاومة الجنوبية الى محمد بن زايد

رسالة من قائد المقاومة الجنوبية الى محمد بن زايد

بعث الشيخ اديب محمد صالح العيسي، رئيس ائتلاف القيادة العامة للمقاومة الجنوبية، السبت، 27/كانون الثاني/2018 م، رسالة الى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ضبي.

 

وقال العيسي في رسالته لبن زايد " بكل الحب وجميل الوفاء وصدق المشاعر وبالغ الإعجاب بحكمتكم اتوجه اليكم بخطابي الصادق الهادف الى وضع سموكم بالإحاطة والإضاءة لجوانب قد تخفى عليكم  تضر بتوجهات سموكم وتبهت دور الإمارات التي نكن لها قدراً عالياً من الود والاحترام قيادة و حكومة وشعباً، كل ذلك نابعاً من وحدة الانتماء والموقف".

 

وأضاف " نحن في قيادة ائتلاف القيادة العامة للمقاومة الجنوبية نحيي وقوفكم الشجاع والمبادئ الى جانب شعبنا جنوبه وشماله في المحنه التي ع نصفت ببلادنا والمنطقة وهددت امن وسلامة الجزيرة والخليج وكان ذلك شرف عظيم ان تختلط دماء الشهداء الإماراتيين واليمنين في ساحات الكرامة والفداء هذا مايجعلنا نتوجه اليكم مخلصين بالنصيحة والبيان لبعض الممارسات التي تخل بوحدتنا وتماسكنا وقوة تحالفنا وما تحتويه بعض تقارير الضباط الاماراتيين في العاصمة عدن التي تنقل اليكم صورة مغلوطة تشوه العلاقات الحميمة والإنجازات العظيمة التي تحققت خلال تلاحمنا في كل المراحل".

 

وتابع " ان تلك الوشايات تضر كثيرا  وتشوه وتعكر صفو التحالف وخلق فوضى تعرقل بناء مؤسسات الدولة ومحاولة شل الثقة التي بنيناها معاً في معترك المواجهة مع عدونا المشترك الانقلاب ومن وراءه". مشيرا الى "ان فتح المعتقلات والسجون الخاصة والتعاطي مع مرتكبي الجرائم من القوى المعادية تحدث شرخ ان لم نتداركه فسوف يتسع اكثر فاكثر".

 

وتابع يقول " اننا يا سمو الشيخ نجد فيكم الحكمة وهي ضالة المؤمن في الحفاظ على الامن والاستقرار وتاريخكم يشهد بذلك وانتم ورثة حكيم العرب المغفور له الشيخ زايد صاحب الأفضال والمكارم والاخلاق الرفيعة ولبقاء هذه السمات محفوظة ومحفورة في نفوسنا فإننا نحرص على تطويرها والاخذ بملامستنا لبعض المشكلات وضرورة حلها واهمها، تصويب العلاقة بين شرعية الدولة وشرعية التحالف من خلال انشاء عمليات مشتركة على المستويات الثلاثة عسكرياً وسياسياً واقتصادياً وهذا لن يتحقق مالم نذيب الجليد باللقاء بين سموككم وفخامة الرئيس  عبدربه منصور هادي لتمتين اواصر العمل المشترك وإزاحة العوائق لبناء مؤسسات الدولة ركيزة  امن واستقرار المنطقة".

 

وتابع "في هذا الصدد " إغلاق جميع السجون الخاصة وإعادة تفعيل الأجهزة الأمنية والقضاء و ا جراء محاكمات عادلة لمن يخل او يتجاوز النظام والقانون او يهدد الامن والسلم الاجتماعي، و دعم الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي وتمتين علاقات سموكم والتحالف به كرمز مؤسسي للدولة ودعامه دوليه لشرعية نشاط التحالف في بلادنا".

 

وطالب العيسي بـ" حماية مبدأ الشراكة بتمتين العلاقة وتعزيز الإنجازات التي تحققت وستتحقق لاحقا، ورفض قاطع للوشايات السياسية والمماحكات الشخصية والمناكفات السياسية وتعصب الجهوي والمناطقي الذي يضعفنا جميعا ويتيح فرص النجاة للمتربصين بوحدتنا ومتانة تحالفنا لخدمة مشاريع ايران وقوى اقليمية انتم تدركونها".

 

وأردف " سمو الشيخ اننا ونحن نصيغ رسالتنا هذه اليكم نجد الحاجة الملحة لرأب الصدع وتمتين جسور التواصل والتقدم معاً نحو مستقبل زاهر بالعطاء والوفاء والنجاح، و ثقوا كل الثقة ان وضع يدكم بيد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ستفتح افاق جديدة لعمل عظيم مشترك يحمي بلدينا والمنطقة من مخاطر التدخلات ويرسى دعائم الأمن والاستقرار ويعزز من ثقل وثقة بلدينا على المسرح السياسي الدولي".

 

واختتم " لقد اصبح مصيرنا يا سمو الشيخ مشترك لا انفصام له.. فلا شرعية للدولة قوية بدون تحالف متين ولا نجاح للتحالف بدون بدون دولة الشرعية القوية".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

995 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد