محليات

التحالف والشرعية يخوضان معارك ضاربة ضد المليشيات الحوثية في تعز

التحالف والشرعية يخوضان معارك ضاربة ضد المليشيات الحوثية في تعز

تخوض سبعة ألوية عسكرية من قوات الجيش الوطني، معارك ضاربة في محافظة تعز، بدعم من التحالف العربي الذي تقوده السعودية، ضد المليشيات الحوثية المدعومة من ايران.

 

وتشهد المحافظة معارك عسكرية لثلاثة أيام، منذ اعلان الشرعية، اطلاق معركة فك الحصار عن تعز، بدعم وإسناد من التحالف العربي ومقاتلاته الحربية.

 

وأفادت قيادة محور تعز على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ان الجيش الوطني شن هجوماً صباح السبت " على مواقع المليشيات الإنقلابية، في شرق وجنوب وغرب المدينة ". مشيرة الى أن القوات الشرعية سيطرت على "  قرية الدار ، و تبة ياسين و القرن شمال غرب جبل هان باتجاه الربيعي، غربي المدينة".

 

في السياق ذاته، قصفت مقاتلات التحالف العربي بثمان غارات جوية، مواقع ونقاط عسكرية وتعزيزات للمليشيات الحوثية، في مناطق متفرقة من سيطرة الانقلابيين، وغارة جوية نُفذت على تبة الصراهم، في مديرية جبل حبشي.وواصل طيران التحالف غارته حيث استهدف بغارتين مواقع تمركز المليشيات الإنقلابية في تبة السلال، شرقي المدينة.

 

ودارت مواجهات في " قرية ابعر، الطريق الرابط بين صالة والزيلعي، تمكن خلالها رجال الجيش من السيطرة على ابعر و قرية الصرمين شرق المدينة". طبقاً لقيادة المحور.

 

وفي شرق المدينة، دمر سلاح المدفعية التابع لقوات الجيش الوطني، دبابة المليشيات الحوثية المتمركزة في تبة السلال، وطقم عسكري في تبة المحرور، ناهيك عن قتلى وجرحى من عناصر المليشيات الحوثية سقطوا في الجبهات الشرقية لمدينة تعز.

محليات -

منذ 6 سنوات

-

764 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد